اتصالات وتكنولوجيا

التفاصيل الكاملة لإطلاق دابسى لخدمات النقل الذكى (فيديو)

تبدأ عملها بمدن القاهرة والغردقة وشرم الشيخ

شارك الخبر مع أصدقائك

تنفرد «المال» بالتفاصيل الكاملة لإطلاق شركة دابسي، أحدث الوافدين الجدد لسوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول.

محمد سمير رئيس قطاع تطوير الموارد البشرية.. وإيمان أبو طالب مستشاراً إعلاميا.. ومحمد الوكيل عضواً منتدباً

ويضم هيكلها الإداري طه الحكيم، رئيساً لمجلس الإدارة، والمتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير، رئيس قطاع تطوير الموارد البشرية، ومحمد الوكيل، عضواً منتدباً، والإعلامية إيمان أبو طالب، مستشارا إعلامياً، ووليد السكري، مديراً لقطاع تطوير الأعمال.

وذكرت مصادر أن ممثلي الشركة اجتمعوا منذ أيام مع 50 وكيلاً لشركتي أوبر وكريم، لتحديد آليات ضم سائقين من خلالهم.

ويعمل تطبيق «دابسي» على هواتف الآندرويد والآيفون، ويتيح طلب سيارات ملاكي وأوتوبيسات ويخوت وطائرات ودراجات نارية.

وطلبت الشركة من كل مكتب ضم 100 كابتن كحد أدنى إلى منصتها الإلكترونية لبدء العمل رسميًا معها، مقابل منح الوكيل لائحة إعلانية أمام مكتبة، وعند وصوله إلى 1000 سائق يصبح وكيلاً مدى الحياة للشركة، مع توقيع عقد رسمي.

وقال أسامة حلمي، رئيس شركة OST، أحد الوكلاء المجتمعين مع ممثلى دابسي، إن تحقيق الأهداف السابقة ليس مرتبطاً بفترة زمنية.

وأكد أنه لم يتم فتح باب التسجيل للسائقين حتى الآن.

وأوضح أن دابسي تستهدف الوصول إلى 100 ألف سائق قبل انطلاق التطبيق رسمياً، بالإضافة إلى تنفيذ مليون رحلة خلال أول أيام عملها بالسوق المصرية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في 3 مدن هي: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

ووعدت الكباتن بإتاحة تأمينات اجتماعية وطبية، وحوافز لمن يتعدى تقييمهم 4.8 نجمة، ومساعدتهم في استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة.

وتشترط دابسي للانضمام إليها أصل المؤهل الدراسي، وعدد 4 صور شخصية، وإجراء تحليل مخدرات بمعمل فاست سكان، وفحص فني للسيارة سيتم تحديد موقعه قريباً، إلى جانب رخصة السائق والسيارة.

وبدأ الوكلاء إنشاء صفحات متخصصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لضم سائقين، ولقي الأمر ترحيباً شديداً بعد إعلان المزايا المقدمة.

وتقبل دابسي العمل بالسيارات الملاكى بداية من موديلات 2000، و2010 بالنسبة للتاكسي، مع تعويض السائق حال وقوع حادثة وذلك من خلال قرض تقدمه الشركة.

راتب 6 آلاف جنيه شهريا للسائق

وقالت مصادر إن دابسي سوف تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً عند تحقيق 400 رحلة، و300 ساعة أونلاين بشرط أن يكون حاصلاً على تقييم 4.8 نجمة، و3300 جنيه عن 300 رحلة، و250 ساعة بنفس درجة التقييم .

وتقوم الشركة بتركيب نظام إلكتروني بسياراتها يتضمن شبكة إنترنت مجاني – واي فاي للكابتن والعميل، وكاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين.

وتتولى شركة 3M FOR CARS تقديم خدمات الدعم الفنى.

وتعمل أكثر من شركة فى خدمات النقل الذكي بمصر على رأسها أوبر وكريم، المستحوذان على أكثر من 50% من العمليات المنفذة لنقل الأفراد باستخدام السيارات الملاكي، وقاما بتوصيل نحو 7 ملايين عميل خلال العام الماضي.

بينما تقدم سويفل خدمات النقل الجماعي من خلال أوتوبيسات، وبدأت نشاطها في أسواق أفريقية على رأسها مدينة نيروبي في كينيا.

وكانت أوبر الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن استحواذها بالكامل على كريم الإماراتية، في صفقة تقدر بنحو3.1 مليار دولار، ومن المقرر إتمام الصفقة خلال الربع الأول من 2020.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »