بورصة وشركات

التفاؤل يسود المستثمرين‮ ‬ في استطلاع للرأي أجرته‮ »‬فاروس‮«‬

المال ــ خاص   شارك أكثر من 300 مستثمر في استطلاع رأي أجرته فاروس القابضة للاستثمارات المالية، في إطار فعاليات المعرض والمؤتمر الرابع للاستثمار في البورصة والذي عقد خلال الفترة 8 إلي 11 أبريل الحالي.   أشارت نتائج الاستطلاع إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص
 
شارك أكثر من 300 مستثمر في استطلاع رأي أجرته فاروس القابضة للاستثمارات المالية، في إطار فعاليات المعرض والمؤتمر الرابع للاستثمار في البورصة والذي عقد خلال الفترة 8 إلي 11 أبريل الحالي.

 
أشارت نتائج الاستطلاع إلي أن حوالي %60 من المستثمرين يرون أن المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة »EGX 30 « سوف يتجاوز 6500 نقطة بنهاية عام 2009، بينما يري %27 بأنه سوف ينهي العام بين 5000 و6500 نقطة. الجدير بالذكر أن مؤشر »EGX 30 « أغلق في نهاية شهر مارس عند 4193 نقطة. كما كشف الاستطلاع أن %82 من المستثمرين يرون أن الأسعار الحالية للأسهم مغرية، كما أكد %65 قيامهم بتداول الأسهم بشكل نشط.
 
وقال حسين الشربيني، العضو المنتدب المسئول عن قطاع تداول الأوراق المالية،إن التفاؤل الذي تعكسه نتائج هذا الاستطلاع أمر مبشر، فبالرغم من مرور المستثمرين بعام عصيب كان من الممكن أن يدفعهم للإحجام عن الاستثمار في الأسهم، فإن النتائج تظهر تطوراً كبيراً في التعامل مع طبيعة أسواق المال. وعن توقعات المستثمرين حول أفضل الأسهم التي ستشهد تحسناً في الأداء خلال 2009، تصدر سهم أوراسكوم تيليكوم القائمة بنسبة %16 من مجموع أصوات المشاركين في الاستطلاع، تلاه المصرية للاتصالات %10، و اقتسم سهما أوراسكوم للإنشاءات ومجموعة طلعت مصطفي المركز الثالث بنسبة %8 لكلا السهمين، واحتل سهم هرميس المركز الرابع بنسبة %4.
 
وأكدت من جهتها سها النجار، العضو المنتدب ورئيس قسم البحوث بشركة فاروس أن النتائج السابقة تتماشي مع ما أوردته الشركة في تقريرها الاستراتيجي السنوي لعام 2009، حيث جاء قطاع الاتصالات في مقدمة القطاعات المرشحة لمستقبل أفضل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك