بنـــوك

«التعمير والإسگان » يستهدف 10 و %15 نموًا للقروض والودائع

كتبت ـ أمنية إبراهيم وأمانى زاهر : وضع بنك التعمير والإسكان استراتيجية توسعية طموحا للعام المقبل تدعم توجهاته لاستئناف نشاطه المصرفى بكامل قوته بعد اتباعه سياسة ائتمانية حذرة فى أعقاب ثورة يناير وفى إطار استقرار الأوضاع نسبيا على المستويين السياسى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ أمنية إبراهيم وأمانى زاهر :

وضع بنك التعمير والإسكان استراتيجية توسعية طموحا للعام المقبل تدعم توجهاته لاستئناف نشاطه المصرفى بكامل قوته بعد اتباعه سياسة ائتمانية حذرة فى أعقاب ثورة يناير وفى إطار استقرار الأوضاع نسبيا على المستويين السياسى والأمنى .

كشف سمير سليمان، مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط ببنك التعمير والإسكان فى حواره مع «المال » ، عن أبرز ملامح خطة مصرفه لعام 2013 ، والتى تستهدف تحقيق معدل نمو لا يقل عن %10 فى محفظة القروض لتتجاوز قيمة المحفظة الائتمانية حاجز 7.1 مليار جنيه .

وأشار الى أن مصرفه يمتلك ودائع تصل الى نحو 7.5 مليار جنيه، يستهدف زيادتها بنسبة %15 لتصل الى 8.6 مليار بنهاية العام المقبل .

من جهة أخرى قال سليمان إن البنك يولى اهتماما كبيرا بقروض التجزئة المصرفية، مما جعلها تشكل نحو %51 من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك لانخفاض مخاطرها وارتفاع ربحيتها، وكشف عن خطة مصرفه لزيادتها الى 3.5 مليار جنيه بنهاية 2013 بدلا من 3.2 مليار جنيه حاليا .

وعلى صعيد قروض الشركات أكد سليمان أن هناك خطة لزيادتها بنسبة %10 لتصل الى 3 مليارات جنيه بنهاية العام المقبل بدلا من حوالى 2.8 مليار جنيه خلال العام الحالى .

ولفت الى دخول مصرفه مفاوضات جادة مع إحدى الشركات المتخصصة فى التمويل متناهى الصغر «MICRO FINANCE» رفض الكشف عن هويتها للبدء فى توفير الاحتياجات التمويلية لهذه النوعية من المشروعات عبر الشركة على أن تتولى هى مهام التحصيل .

وعن دور التعمير والإسكان فى مشروع المليون وحدة، قال سليمان إن مصرفه على استعداد لتقديم جميع الاستشارات اللازمة والدعم الفنى من خلال كوادر البنك التى تتمتع بخبرة رائدة فى هذا المجال، موضحا أن دور البنك سيقتصر على تقديم الاستشارات دون المساهمة بالجانب التمويلى لصعوبة تمويل الوحدات السكنية لمحدودى الدخل من الودائع ذات التكلفة المرتفعة .

فى سياق مختلف، أشار مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط، الى أن الصيرفة الإسلامية من الأنشطة التى تحظى باهتمام ملحوظ فى الفترة الحالية، مما دفع البنك للتأهب لاقتحام النشاط بمجرد صدور إشارة من المركزى ببدء هذا النشاط، لافتا الى بدء تدريب موظفى البنك على أنشطة الصيرفة الإسلامية عبر إعداد برامج ودورات تدريبية من قبل متخصصين فى النشاط .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »