بنـــوك

«التعمير والإسكان » يطلق شهادة ادخار جديدة للشركات

أمنية إبراهيم - أمانى زاهر قال سمير سليمان، مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط ببنك التعمير والإسكان، فى تصريحات لـ «المال » ، إن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزى لاطلاق شهادة ادخارية للشركات بعائد يصل إلى %10.5 ، مشيراً…

شارك الخبر مع أصدقائك

أمنية إبراهيم – أمانى زاهر

قال سمير سليمان، مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط ببنك التعمير والإسكان، فى تصريحات لـ «المال » ، إن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزى لاطلاق شهادة ادخارية للشركات بعائد يصل إلى %10.5 ، مشيراً إلى أن الشهادة الجديدة جاءت بعد قرار المركزى الأخير بالموافقة على اعادة بيع الشهادات الادخارية للاشخاص الاعتبارية «الشركات ».

وأكد أن العائد على هذه الشهادات من الطبيعى أن ينخفض عن العائد على الشهادات المقدمة للأفراد لإخضاعها لنسبة الاحتياطى القانونى مما يعتبر تكلفة على البنك لعدم استغلالها بالكامل .

وأوضح أن الشهادة الجديدة تم طرحها فى إطار سعى البنك لطرح خدمات مصرفية متنوعة للعملاء، فضلا عن تقديم خدمة للشركات العاملة فى السوق التى ترغب فى تنويع الأدوات الادخارية لها .

ورفع البنك المركزى الحظر منذ شهرين عن اطلاق شهادات استثمارية للأشخاص الاعتبارية بعد نحو 4 أعوام منع فيها الشركات من الاستثمار فى الشهادات التى تصدرها البنوك، علاوة على وضع «المركزى » شروطاً جديدة أبرزها اخضاعها لنسبة الاحتياطى الالزامى المقررة من «المركزى » بـ %10.

وتقدم بنك التعمير والإسكان إلى البنك المركزى لتخفيض العائد على شهادتيه الادخارية الثلاثية والخماسية بنحو %0.5 ، بعد تراجع العائد على أذون الخزانة بنحو %2 خلال الفترة الماضية مما دفع إدارة البنك إلى دراسة تخفيض العائد على الشهادات بنسبة طفيفة تصل إلى نحو %0.5 ، للحفاظ على تكلفة الأموال .
وشهدت ودائع البنك ارتفاعاً طفيفاً خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل إلى 7.568 مليار جنيه فى مقابل 7.557 مليار جنيه نهاية ديسمبر الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك