«التعمير والإسكان للمرافق» تنفذ محطات وشبكات مياه بقيمة 750 مليون جنيه

تنفذ محطة صرف داخل النوبارية بتكلفة 250 مليون جنيه

«التعمير والإسكان للمرافق» تنفذ محطات وشبكات مياه بقيمة 750 مليون جنيه
سحر نصر

سحر نصر

8:59 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

أكد اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أسندت للشركة تنفيذ عدد من المحطات وشبكات المياه والصرف داخل عدد من المحافظات، بنحو 750 مليون جنيه.

وأضاف اللواء سيد العشرى أن أوامر الإسناد كلها صادرة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، لافتًا إلى أن الشركة ستنفذ محطات وروافع وشبكات فى مطروح بنحو 370 مليون جنيه.

تنفذ محطة صرف داخل النوبارية بتكلفة 250 مليون جنيه

وأوضح العشري أن الشركة تتولى تنفيذ محطة صرف داخل النوبارية بتكلفة 250 مليون جنيه، وتصل طاقتها الإنتاجية لـ34 ألف متر مكعب يومي.

ولفت إلى أن الشركة ستنفذ أعمالًا كهربائية وأعمالًا ميكانيكية بمحطات تحلية بحلايب وأبو رماد، كما تنفذ محطة تحلية بطاقة 6 آلاف متر مكعب يوميًّا بتكلفة 110 ملايين جنيه.

مليار و300 مليون جنيه قيمة إجمالي أعمالي الشركة خلال عام

وأشار إلى أن إجمالي حجم الأعمال الذى تنفذه الشركة خلال عام واحد وصل لمليار و300 مليون جنيه ما بين تنفيذ محطات جديدة، وتشغيل وصيانة عقارات، وإدارة محطات، يأتي فى مقدمتها محطة الجبل الأصفر.

وأكد العشري أن شركة التعمير والإسكان للمرافق حصلت على شهادة “اليور وان”، والتى تعمل على تقديم تسهيلات كبرى للشركة وتوفر فى الجمارك، بالإضافة إلى سرعة عملية التوريدات المتعلقة بالمعدات والآلات التى تحتاج إليها الشركة من الخارج.

وأوضح أن هذه الشهادة بمثابة شهادة ثقة من الاتحاد الأوربى والشركات العالمية الكبرى لشركة التعمير والإسكان للمرافق وعهد جديد تنتظره الشركة خلال الفترة المقبلة.