اتصالات وتكنولوجيا

التعليم: 97% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان الفلسفة إلكترونياً

استكملت وزارة التربية والتعليم امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم بعد إرجاء الامتحان الخميس الماضي بسبب الحرارة

شارك الخبر مع أصدقائك

أدى صباح اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الفلسفة والمنطق في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، في سادس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018-2019.

وأعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 436,382 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة الفلسفة والمنطق إلكترونيا في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية بنسبة 97% من الطلاب المستهدفين لأداء الاختبار إلكترونيًا.

وشهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أداء 388,145 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 97,61%، من إجمالي مستهدف 397,625 طالب في 1786 مدرسة، فيما أدى 141,289 طالب الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أدى 48,237 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 92,76%، من إجمالي مستهدف 52,000 طالبة وطالبة في 705 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 8,300 طالب وطالبة الامتحان ورقيًا.

وتلقت غرفة العمليات عدة ملاحظات، و تم التعامل معها على الفور ، منها في محافظة الفيوم، حيث قامت طالبة بالدخول بالكود الخاص بزميلتها وتم التنبيه بعمل تقرير بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة وتمكين الطالبة من أداء الامتحان.

وفي محافظة المنوفية وصل طالبان إلى لجنة الامتحان وأبلغوا المراقب بأنهم فقدوا كلمة السر الخاصة بالتابلت الخاص بهم، على الفور تواصلت غرفة العمليات مع الشركة وتم حل المشكلة وإرسال كلمة السر للطلاب للتمكن من أداء الامتحان.

حل مشاكل الأكواد

ورصدت غرفة العمليات بمحافظة الإسكندرية، حضور مجموعة من الطلاب بمدرسة الإخلاص بإدارة غرب الإسكندرية بدون الكود الخاص بهم وقامت المدرسة بطباعة الكود للطلاب وتسليمه للطلاب لأداء الامتحان إلكترونيًا.

كما رصدت غرفة العمليات بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم الإبلاغ عن مشكلة كود بإحدي المدارس وتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنبيه بأداء الامتحان ورقيًا في وقته حرصاً علي مصلحة الطلاب.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »