لايف

التعليم: 2016 العام الأخير للتقديم الورقي للصف الأول الابتدائي

أونا أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، كتابًا دوريًّا بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الابتدائية الحكومية للعام الدراسي 2016/2017. وينص الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة اليوم، على أنه في ضوء تفعيل الإجراءات الخاصة بميكنة إجراءات الالتح

شارك الخبر مع أصدقائك

أونا

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، كتابًا دوريًّا بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الابتدائية الحكومية للعام الدراسي 2016/2017.

وينص الكتاب الدوري الذي أصدرته الوزارة اليوم، على أنه في ضوء تفعيل الإجراءات الخاصة بميكنة إجراءات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي يتعين الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن التقدم إلكترونيًّا للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2016/2017 وذلك عن طريق الرقم القومي للطفل مع توفير خدمة متابعة ولى الأمر لموقف التقدم الإلكتروني (قبول أو رفض) المدرسة وذلك من خلال بوابة مركز معلومات بالوزارة.

ووفقًا للكتاب، الإعلان بمكان واضح بجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية عن أن العام الدراسي 2016/2017 سيكون العام الأخير للتقدم الورقي وأن التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسى 2017/2018 سيكون إلكترونيًّا فقط ومن خلال بوابة مركز معلومات الوزارة www.Emis.gov.eg مع اتخاذ الإجراءات المناسبة للاستعداد لذلك.

وشدد الكتاب على قيام قطاع التعليم العام بمتابعة عملية التقدم إلكترونيًّا مع المديريات التعليمية والتنسيق مع الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العام لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار) في هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »