سيـــاســة

«التعليم»: ليس من حقنا تغيير نظام «الصف الأول الثانوى» بالمدارس الدولية

صفية حمدى رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء بشأن تغيير وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات الصف الأول الثانوى بالمدارس الدولية، وذلك فى إطار تطبيق نظام التعليم المصرى الجديد.…

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدى

رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء بشأن تغيير وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات الصف الأول الثانوى بالمدارس الدولية، وذلك فى إطار تطبيق نظام التعليم المصرى الجديد.

وقال المركز إنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, ونفت تلك الأنباء تماماً, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإجراء أى تغيير فى نظام امتحانات الصف الأول الثانوى بالمدارس الدولية، وأن نظام الامتحانات بهذه المدارس كما هو تماماً وكالمعتاد كل عام دون أى تغيير.

مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب المدارس الدولية وأولياء الأمور.

وأوضحت الوزارة أن المدارس الدولية هى مدارس خاصة تطبق منهجًا دوليًا معترفًا به عالميًا ومعتمدًا داخليًا من وزارة التربية والتعليم، ولها نظام امتحانات خاص بها ومختلف عن نظام الامتحانات المصري، والوزارة ليس لها علاقة لها بنظام الامتحانات بهذه المدارس أو الحق فى تغييره.

وفى النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين الرأى العام, وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227963273)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »