اتصالات وتكنولوجيا

«التعليم»: حل مشكلات تعطل السيستم فى امتحانات الفترة المسائية

تعرض صباح اليوم منصة امتحان الصف الاول الثانوي الالكترونية لبعض المشكلات الفنية ما حال دون تمكن دخول الطلاب على منصة الامتحانات وعلى الفور قامت وزارة التربية والتعليمة بتحويل المدارس التي شهدت مشكلات للامتحان الورقي.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على المال، أنه تم حل مشكلات تعطل السيستم الذي شهده امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الاول الثانوي صباح اليوم، ليؤدي طلاب المدارس الخاصة فى الفترة المسائية الامتحانات الالكترونية.


وقالت الوزارة إن تعطل السيستم جاء فى عدد محدود في المدارس وتم على الفور تحويل الطلاب للامتحانات الورقية قبل مرور ربع ساعة من وقت الامتحان.


واشارت الوزارة إلى أن غرفة عمليات امتحان الصف الاول الثانوي تجرى إحصاء المدارس التى تعرض لمشكلات على مستوي الجمهورية، وسيتم الاعلان عنها فى بيان تفصيلى.


وشهد امتحان اللغة العربية اليوم تعطلا فى الدخول لمنصة الامتحانات عبر التابلت فى بعض المدارس.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلن عبر حسابه الشخصي علي الفيس بوك منذ قرابة اسبوعين أن عدد المدارس الجاهزة للامتحان الإلكتروني 2125 مدرسة فيما سيتم اجراء امتحانات ورقية فى نحو 150 مدرسة، لعدم اكتمال البنية التحتية بشكل كامل، إضافة إلى طلاب المنازل والسُجون والمُستشفيات.


وطبقا لجدول امتحانات الصف الاول الثانوي المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبدأ امتحانات نهاية العام اعتبارا من اليوم وتستمر حتى الخميس 30 مايو ، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا.


وتتضمن الفترة الصباحية امتحانات المدارس الحكومية فيما تشمل الفترة المسائية طلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية وذلك بنفس لجان المدارس الحكومية نظرا لتوافر البنية التكنولوجية بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »