سيـــاســة

«التعليم» توفر 50 منحة دراسات عليا لمعلمى رياض الأطفال

وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين إن الوزارة حريصة على رفع كفاءة ومكانة المعلمين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توفير 50 منحة دراسية للحصول على الدبلومة المهنية في رياض الأطفال من الجامعة العربية المفتوحة لمعلمات وموجهات رياض الأطفال.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتوفير جميع الأدوات للارتقاء بالعنصر البشرى وفق خطة مهنية مستدامة تدعم خطة الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري وتتوافق مع منظومة التعليم الجديدة التي تواصل الوزارة تنفيذها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم فى بيان صحفي إلى أن المنح الدراسية جاءت تفعيلا للاتفاقية الموقعة مع الجامعة العربية المفتوحة برئاسة الدكتور عبدالحي عبيد رئيس الجامعة، والتي تمثل إحدى المؤسسات التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ومنظمة اليونيسيف بالقاهرة ، باالتعاون مع الجامعات المصرية .

وتعد الاتفاقية، أحد أدوات خطة وزارة التربية والتعليم للتنمية المهنية المستدامة، وتعظيم الاستفادة من قوتها البشرية وتوظيفها التوظيف الأمثل في المؤسسات التعليمية وتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030، وما تتضمنه من اليات للإصلاح الإداري والأكاديمي، لحل المشاكل التي تواجه المنظومة التعليمية.

وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، إن الوزارة حريصة على رفع كفاءة ومكانة المعلمين واتخاذ الإجراءات التي تهدف إلى تشجيعهم للارتقاء بالمستوى المعرفي.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تعمل للمستقبل من أجل الارتقاء بالمستوى المهارى والمهني لأعضاء الهيئة التدريسية، وأن هناك جهد مبذول من قبل الوزارة لتدريب المعلمين على أعلى مستوى نتيجة خطة متكاملة تسير على خطاها الوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »