لايف

التعليم: تحليل الباركود يكشف أي متورط بنشر الامتحان في 5 دقائق والعقوبة حرمان عامين

غرفة العمليات المركزية بوزارة رصدت اليوم ١٩ حالة غش إلكتروني

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤؤن المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية ، إن أي طالب يتورط في تصوير امتحانات الثانوية العامة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يتم التعرف عليه خلال ٥ دقائق.

ولفت نائب وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسي على قناة صدي البلد ، إلي أن الطالب الذي ينشر جزي من الامتحانات لا يستفيد من ذلك حيث يتم التعرف عليه قبل حصولة على أي رد عن الأسئلة.

اقرأ أيضا  حملة بنكمل بعض تساهم في زيادة تبرعات مستشفى بهية بنسبة 78%

ونوه إلي أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، تضم مثلين عن مباحث الإنترنت ، والامن الوطني ، ومطابع الشرطة ، ويتم على الفور تحليل الباركود والتوصل لموقع الطالب.

وقال نائب وزير التعليم إن عقوبة الغش الإلكتروني تصل إلي الحرمان من الامتحانات لمدة عامين، كما يتم أيضا محاسبة الملاحظين و المراقبين وكذا أفراد الآمن الذين يكشفون على حيازة التليفونات باستخدام العصابه الإلكترونية.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بالحضور في الشوارع تحسبا لموجة الطقس السيئ

وأكد أن امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، امس سجلا أعلى معدلات في حالات الغش منذ بداية امتحانات الثانوية العامة.

وأشار حجازي إلي أن غرفة العمليات المركزية بوزارة رصدت اليوم ١٩ حالة غش إلكتروني ، منهم ١٠ حالات في امتحان الفيزياء و ٩ حالات في امتحان التاريخ.

واستكمل نائب وزير التعليم أن ذلك العدد فقط من تم ضبطتهم من قبل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ،بخلاف الحالات التي يتم رصدها في المدريات التعليمية.

اقرأ أيضا  غادة والي : حوادث الاغتصاب قلت بفترة كورونا في 26 دولة لقلة الخروج من المنزل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »