بورصة وشركات

«التعليم» تتعاقد مع «BEE» لتحصيل مصروفات المدارس

الخدمات التعليمية التى تقدمها «BEE» تتضمن تغطية جميع الجامعات الحكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن وزارة التربية و التعليم ، تعاقدت مع شركة «BEE» للدفع الإلكترونى لتحصيل جميع الرسوم والمصروفات الخاصة بالأنشطة فى المدارس الحكومية.

وأضافت أن الخدمات المقدمة من «BEE» تتمثل فى دفع رسوم الامتحانات والأقساط وغيرها من متطلبات مالية على الطلاب من خلال التطبيق الإلكترونى الخاص.

وتعتمد الخطة العامة لوزارة التعليم على ميكنة كل أعمالها من امتحانات وتصحيح وتحصيل وإدارة وكذلك عبر منظومة «Dash Board» الإلكترونية لتوزيع الكتب والتابلت للتأكد من استلام الطلاب للكتب وإتمام عملية التحصيل.

اقرأ أيضا  صعود الأسهم الأوروبية الثلاثاء بدعم من نتائج أعمال بنك يو.بي.إس

يذكر أن الخدمات التعليمية التى تقدمها «BEE» تتضمن تغطية جميع الجامعات الحكومية مثل عين شمس والقاهرة وجنوب الوادى والمنصورة وحلوان وبورسعيد وطنطا والزقازيق ومدينة السادات والإسكندرية ومطروح.

فى سياق آخر، أشارت المصادر إلى أن «BEE» حصلت على موافقة البنك المركزى كميسر لعمليات الدفع من خلال بنكى مصر وقطر الوطنى لتصبح وكيل دفع معتمد لتقديم خدمات المعاملات البنكية.

ويأتى ذلك فى إطار مبادرة تنشيط السداد الإلكترونى للمدفوعات التى أطلقها البنك المركزى لتحقيق الشمول المالى والتحول الرقمى ونشر 100 ألف نقطة بيع.

اقرأ أيضا  المصرية لنقل الكهرباء تخطط للوصول باجمالى أطوال شبكاتها الى 6006 كم

يشار إلى أن «BEE» نجحت مؤخرا، مع شقيقتها «مصاري» فى التعاقد مع الشركة القابضة لمياه شرب الجيزة لتحصيل فواتيرهما، بالتزامن مع تقديم خدماتهما لكل الشركات التابعة للقابضة للكهرباء.

وتقدم «BEE» و«مصارى» الكثير من الخدمات منها شحن الموبايل والإنترنت والشحن المباشر لشركات الاتصالات ومن ضمن عملائها مؤسسة الأورمان التى تقدم خدمات مختلفة مثل التبرعات والعمليات والصدقات وغيرها، وكذلك بيت الزكاة المصرى، وخدمات دفع مختلفة مثل الأقساط الشهرية لـ «فيتاس” للتمويل متناهى الصغر و«فاليو» للتقسيط وأيضا تذاكر الطيران.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تتراجع الجمعة بضغط من شركات التكنولوجيا القيادية

وتحصل الشركتان فواتير شركة “بتروتريد” وفى قطاع المياه لدى الشركتين بعض العملاء فى مرسى مطروح والإسكندرية بخلاف مياه الجيزة، وكذلك أقساط التمويل العقارى وصيدليات سيف والفجالة، فضلا عن اشتراكات نقابة الأطباء.

وتتفاوض الشركتان لضم بعض الجامعات والمدارس الخاصة، وكذلك مع إحدى شركات التطوير العقارى الكبرى لتحصيل أقساط عملائها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »