استثمار

“التعليم الفنى” تسعى لتحويل بعض الطلاب إلى التعليم المهنى

"التعليم الفنى" تسعى لتحويل بعض  الطلاب إلى التعليم المهنى

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود:
 
أكد الدكتور محمد أحمد يوسف وزيرالدولة للتعليم الفنى بعلى أهمية التدريب العملى اليدوى للطلاب ،لافتا الى مع الوزارة لتحويل جزء من طلاب التعليم الفنى إلى التعليم المهنى خلال الأعوام المقبلة لحاجة سوق العمل اليهم .
 
وأضاف وزير التعليم الفنى أنه يجري حاليا دراسة إنشاء مدرسة نووية بالضبعة لتواكب إنشاء محطة إنتاج الطاقة النووية والتنسيق مع وزارة الكهرباء بشأن المواد والمناهج والاحتياجات الخاصة فى تأهيل خريجى المدرسة لكن لن تبدأ فى سبتمبر القادم حتى يتم الانتهاء من الإعداد الجيد لها.
 
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير لمحافظة مطروح وتفقد خلالها عدد من المدارس الفنية يرافقه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح للوقوف على مطالب واحتياجات التعليم الفنى وتطويره بما يخدم السوق والمجتمع المحلى، وتفقد وزير التعليم الفنى ومحافظ مطروح المدرسة الثانوية الفندقية بحى الشروق والتعرف على الأقسام بالمدرسة.
 
كما تفقد وزير التعليم الفنى ومحافظ مطروح مدرسة الثانوية الصناعية بنين والتعرف على أقسام المدرسة ومعامل التدريب بأقسام النجارة والكهرباء والسيارات والإليكترونيات والبترول.
 
وتفقد محافظ مطروح ووزير التعليم الفنى المدرسة الثانوية الصناعية بنات والتعرف على أقسام المدرسة ومدى تأهيل الطالبات بها من خلال الورش والتدريب العملى بأقسام المدرسة.
 
كما تم تفقد مركز التدريب المهنى بالكيلو 2 والتعرف على ورش العمل بالمركز، ويوجد 8 ورش عمل يتم فتحها لتدريب العمال والجنود، وطالب وزير التعليم الفنى بضرورة ربط التدريب بالمركز بتوفير فرص عمل بالشركات الاستثمارية بالمحافظة كحافز للمتدربين من خلال فهم طبيعة العمالة بمطروح ونشر ذلك،وتحديث مستويات التدريب بالمركز المهنى لتتماشى مع مستويات المهارة القومية.
 
وأكد وزير التعليم الفنى أن خطط التوسع فى التعليم الفنى بمطروح ترتبط بالتوسع فى سوق العمل واحتياجات المجتمع المحلى خاصة مع الطفرة التنموية بالمحافظة فى مجالات الإنشاء والبناء والصناعات البترولية والاستثمار السياحى ،واتجاه الوزارة فى ذلك مع ربطها بمراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة ووزارة الاسكان، مع تحديث المدرس من خلال كفاءة الموارد المتاحة.

و من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وجود العديد من المشروعات الإستثمارية بالمحافظة تحتاج الى مزيد من العمالة الفنية المدربة والمؤهله وتحفيز طلاب المدارس الفنية على تخرجهم للعمل بها خاصة مع إتجاه الدولة نحو تشجيع التعليم الفنى والعمالة الفنية المدربة والمؤهلة بعيداً عن البطالة ،مع اهتمامه بمتابعة مطلب طلاب قسم البترول بالمدرسة بتشغيلهم فى شركات البترول العاملة بمطروح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »