لايف

التعليم العالي: تنسيق الجامعات بالمجموع للناجحين في الثانوية العامة ولا تغيير

أوضحت وزارة التعليم العالي أن نظام التنسيق المعمول به سيتم تطبيقه كما هو دون أي تغيير.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى مجلس الوزراء ما انتشر في بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية، وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء، بشأن صدور قرار بتغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات للطلاب الناجحين بالثانوية العامة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لما تردد بإصدار أي قرارات بشأن تغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن نظام التنسيق المعمول به سيتم تطبيقه كما هو دون أي تغيير عما كان يطبق في الأعوام السابقة.

وتابعت بأن نظام تنسيق الجامعات، وآلية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات مستمرة بنفس الكيفية، وطبقاً لقواعد المجموع والتوزيع الجغرافي.

ونوه تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق إلى أن الدولة تحرص على مساعدة الجامعات على تحسين تصنيفها الدولي.

وذكر مجلس الوزراء أنه تم إدراج عدد من الجامعات المصرية في التصنيف الدولي للجامعات، وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

الحكومة تطمئن طلاب الثانوية العامة

ومع تأكيده استمرار نظام تنسيق الجامعات القائم، تابع أن عدد الجامعات المصرية في تصنيف التايمز البريطاني وصل إلى 20 جامعة لعام 2020.

وأشار إلى أن ترتيب مصر في النشر الدولي طبقاً لتصنيف “سايماجو” ارتفع، واحتلت المركز 35 عام 2018، مقابل المركز 38 عالمياً في عام 2017.

وجاء في تقرير مجلس الوزراء، أنه تم إنشاء عدد من الجامعات الأهلية المميزة، منها جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة في شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر.

 وجامعة الجلالة والأكاديمية العليا للعلوم بهضبة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية في مدينة العلمين الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا في مدينة المنصورة الجديدة.

إضافة إلى المرحلة الثانية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمرحلة الثانية من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة برج العرب بالإسكندرية.

وهي جامعات تعمل وفقًا لأحدث النظم العالمية وبما يتماشى مع تخصصات الثورة الصناعية الرابعة.

ومن خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق، ناشدت وزارة التعليم العالي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب الطلاب.

 وبعد نفي شائعة تغيير نظام تنسيق الجامعات، طالبت الوزارة في حالة وجود أية استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »