سيـــاســة

“التعليم العالي” تطلق مبادرة جديدة ضد الإرهاب

ايمان عوف:

أعلن الدكتور  السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى صباح اليوم الإثنين، عن إطلاق مبادرة تحت عنوان "كلنا يد واحدة ضد الإرهاب" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية والتى من المقرر تدشينها يوم 25 نوفمبر الجارى بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وتنظمها الإذاعة التعليمية مع شباب الجامعات المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان عوف:

أعلن الدكتور  السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى صباح اليوم الإثنين، عن إطلاق مبادرة تحت عنوان “كلنا يد واحدة ضد الإرهاب” لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية والتى من المقرر تدشينها يوم 25 نوفمبر الجارى بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وتنظمها الإذاعة التعليمية مع شباب الجامعات المصرية.

وتهدف المبادرة إلى القضاء على التطرف والعنف بالجامعات المصرية وإعداد كوادر من شباب الجامعات للنهوض بالوطن .

وأكد عبدالخالق أن الوزارة بصدد إعداد خطة لمواجهة الأفكار المتطرفة في الجامعات عبر خطاب دينى معتدل، فضلاً عن الإستعانة برجال الثقافة والفكر المستنير فى تناول كافة القضايا المجتمعية، مشيراً إلى أهمية التعاون بين جميع الوزارات لمواجهة الفكر المتطرف لأن الفـكر لا يـواجه إلا بالفكر.

كما تتناول المبادرة عدد من المحاور منها: إقامة ورش عمل بين الطلاب المدنيين والعسكرين حول العديد من القضايا ومنها مكافحة الإرهاب والفكر الديني المتطرف، وتنمية وعى الشباب بالمشاركة في ممارسة الحقوق السياسية، وكذلك إقامة مسابقات رياضية وثقافية وفنية بين الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الجامعات الحكومية المشاركة في هذه المبادرة يبلغ 22 جامعة، بالإضافة إلى الجامعة البريطانية والإتحاد الرياضي وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.

شارك الخبر مع أصدقائك