سيـــاســة

التعليم العالى: 7 مليارات جنيه زيادة فى ميزانية الجامعات العام الحالى

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي اليوم خلال الاحتفال المقام بمركز المنارة عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة

شارك الخبر مع أصدقائك

 قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، إن ميزانية الجامعات ارتفعت 7 مليارات جنيه عن العام الماضي حيث وصل حجم الميزانية الى 43.5 مليار جنيه لخدمة 3 ملايين طالب وتأهيلهم لسوق العمل، إضافة الى ألفى طالب في الدراسات العليا.

وأضاف خلال كلمته بعيد العلم في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن الدولة عملت على إنشاء 3 جامعات تكنولوجية بعد إصدار القانون الخاص بها و3 جامعات جديدة وهي الوادي الجديد والأقصر ومطروح، بالاضافة لصدور قرار جمهوري بـ 3 جامعات خاصة العام الحالى.

وأكد وزير التعليم العالي أنه يتم الآن انشاء 7 مجمعات تكنولوجية لتكون مركزا لنقل وتوطين التكنلوجيا للجامعات بعدد من المحافظات .

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي اليوم خلال الاحتفال المقام بمركز المنارة، عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التى قاموا بها فى خدمة المجتمع وأهداف التنمية فى مصر.

وتحتفل مصر سنويا بعيد العلم فى 17 أغسطس منذ عام 1944 وبعد أربع عشرة سنة عدل جمال عبد الناصر الموعد إلى 21 ديسمبر وهو تاريخ افتتاح جامعة القاهرة فى عام 1908 حيث كرم كل من طه حسين وعباس العقاد وتوفيق الحكيم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »