ثقافة وفنون

«التعليم العالى» تتلقى طلبات الحصول على المنح الدراسية الإيطالية

توفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الباحثبن للعديد من الدول، فى اطار اتفاقيات تعاون للحصول على منح دراسية فى كافة المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلقي طلبات التقدم للحصول على المنح الدراسية لعام 2019/2020، وذلك حتى 30 مايو الحالى.


وفى هذا السياق تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من د.كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الإيطالية وذلك فى إطار البرنامج التنفيذى الموقع بين مصر و إيطاليا.


اختيار الفائزين 23 يوليو المقبل


وأضاف التقرير أنه من المقرر عقد أول اجتماع للجنة المصرية الإيطالية المشتركة لاختيار الفائزين بالمنح فى 23 يونيو 2019.


وأشار التقرير إلى تقديم الحكومة الإيطالية عددا من المنح الدراسية خلال العام 2019/2020 تتراوح مدتها بين 3، 6، 9 أشهر .

رابط التقدم للمنح

وللتعرف على المزيد من التفاصيل /حول شروط التقدم والمجالات المتاحة فى المنح من خلال الموقع الإلكترونى الآتى: https://studyinitaly.esteri.it/en/call-for-procedure


جدير بالذكر أن قطاع البعثات والشؤون الثقافية هو أحد اذرع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذى يعني بشؤون مصر الثقافية والتعليمية، ويقوم بتنسيق العلاقات الثقافية وإدارتها مع دول العالم كافة.

ويتولي قطاع البعثات إيفاد الباحثين المصريين في مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية التي تخدم الأهداف التنموية للبحث العلمي، إلى المراكز البحثية والجامعات الأجنبية التي تحتل مركزاً علمياً، بالإضافة إلى توفير فرص التعلم والبحث العلمي المتطور في مؤسسات التعليم العالي المصرية للطلاب الوافدين وتوفير فرص تعلم اللغة العربية وثقافتها بالمركز التعليمي التابع للقطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك