استثمار

“التعاون الدولى” تناقش مع 3 مؤسسات بواشنطن دعم المعرفة والاستثمار

"التعاون الدولى" تناقش مع 3 مؤسسات بواشنطن دعم المعرفة والاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأول لها فى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، بعقد 3 لقاءات على هامش رئاستها وفد مصر فى اجتماعات البنك الدولى.
 
وناقشت مع الويسيوس أوردو، مدير صندوق الشراكة من أجل الشفافية، أوجه التعاون المستقبلية بين الحكومة المصرية والصندوق، مشيرة إلى أن مشاريع التنمية والجهود التي تقوم بها الوزارة، إذ تم تأسيس وحدة للمتابعة وتقييم معدل تنفيذ المشاريع الممولة من الشركاء فى التنمية.
 
وتطرق الجانبان إلى مناقشة إمكانية إنشاء كيان تنافسى إقليمى، يكون بمثابة هيئة مستقلة لتوفير نشر المعرفة، وتطوير المناهج الدراسية، ودعم مشاريع التنمية في مصر وجميع أنحاء الدول العربية والأفريقية، بناءً على تجارب المراكز المماثلة التى أنشئت عبر القارات الأخرى، ومن المنتظر أن تزور بعثة من هذه المبادرة مصر قريبًا.

وعقب ذلك، سحر نصر، مع كيكو هوندا، نائبة الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار (MIGA)، وتم مناقشة مجالات التعاون بين مصر والمؤسسة، والأنشطة المستقبلية، ويمكن للوكالة المساعدة في تشجيع الاستثمارات لمصر.

وفى هذا الإطار، عرضت نصر أولويات الحكومة الحالية، من إقامة مشاريع لتحقيق معيشة أفضل للمواطنين ومنها المشاريع الصناعية.

والتقت الوزيرة، مع كوشيك باسى، النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولى، وشانتا ديفاراجان، كبير الاقتصاديين في البنك، اللذان أعربا عن شكرهما للوزيرة على الدعم الذي قدمته لإجراء مسح المشاريع التي أجراها البنك الدولي، والبنك الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار في مصر.

وأكدت نصر على ضرورة تقاسم نتائج المسح مع الحكومة المصرية، للتأكد من أن المسح يعكس الوضع الحقيقي لمعدل تنفيذ المشاريع، ومقارنة هذه النتائج مع غيرها مع البلدان في منطقة الشرق الأوسط والبلاد النامية، ومن المنتظر إجراء لقاء بين الوزارة والبنك الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي في يوليو المقبل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »