اقتصاد وأسواق

التضخم يواصل التراجع في الصين خلال يونيو

صورة ارشيفية  أيمن عزام:   استمر تراجع  معدلات التضخم في الصين في شهر يونيو بينما امتد التراجع في أسعار المصنع لأطول فترة خلال عقد كامل، مما يؤشر على ضعف الطلب.   وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مكتب الإحصائيات القومية أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


 أيمن عزام:

 
استمر تراجع  معدلات التضخم في الصين في شهر يونيو بينما امتد التراجع في أسعار المصنع لأطول فترة خلال عقد كامل، مما يؤشر على ضعف الطلب.
 
وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مكتب الإحصائيات القومية أن مؤشر سعر المستهلك ارتفع بنسبة 2.7% فقط في يونيو مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضى، صعودا من نسبة 2.1% مسجلة في شهر مايو، بينما استقر متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين سألتهم الوكالة عند نسبة 2.5%، وتراجعت كذلك أسعار المصنع بنسبة 2.7%.
 
 وقالت الوكالة إن البيانات تؤكد استمرار تسجيل أدنى معدلات التضخم منذ الأزمة المالية في 2009 بالإضافة إلي تراجع التضخم في أسعار المصنع، مما يدلل على استمرار التباطؤ وتصاعد مخاوف فقدان الصين القدرة على تحقيق مستهدفات النمو السنوي للمرة الأولى منذ عام 1998.
 
وأبدى لي كيبياج عدم استعداده لإقرار خطة تحفيز قصيرة الأجل، لكنه سعى للتركيز بدلا من ذلك على تحفيز النمو طويل الأجل عن طريق إعادة هيكلة الاقتصاد وتقليص الدور الاقتصادي للدولة.
 
ويتوقع ياو واى، الخبير الاقتصادى لدى بنك سوسيتيه جنرال، استمرار تراجع النمو على المدى المتوسط، مشيرا إلى الجهود الحكومية التي تستهدف إعادة هيكلة الاقتصاد لن تحقق النتائج المرجوة إلا بعد مرور بعض الوقت.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك