لايف

«التضامن»: 23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

ووجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، بتوفير كل سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تقرر سفر أول افواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو الحالى على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

ووجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، بتوفير كل سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.

وصرح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية بأن الوزارة بدأت في إنهاء آخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ / 2019م من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية بالمملكة لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة المقبلة وفقاً لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم السبت 24-10-2020 فى مصر

والتي من المقرر سفر أول أفواجها يوم 23 يوليو لعدد 700 حاج إلى المدينة المنورة يمثلون حجاج محافظة الجيزة والدقهلية المستوى الثاني وسيتولى سفر باقي الأفواج الى المدينة حتى يوم 29 يوليو وسيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتبارا من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس.

وأكد أيمن عبد الموجود إلى أنه سيتم تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة وكذلك أسدال للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

اقرأ أيضا  الحكومة : توحيد سن المعاش ليصبح 65 عاما فى يوليو 2040

هذا وسيبدأ مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات في إصدار تذاكر الطيران اعتبارا من الأسبوع القادم وفقاً لمواعيد سفر كل فوج.

الجدير بالإشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي قامت بإصدار قرار بتشكيل بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات وقد وجهت البعثة بالسفر قبل وصول الحجاج للأراضي السعودية لمراجعة الاستعدادات واستقبال الحجاج وتوفير سبل الرعاية الكاملة لهم مع توفير كراسي متحركة للحجاج في مقار إقامتهم بالفنادق لاستعمالها للمرضي وكبار السن، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

اقرأ أيضا  الصحة العالمية توصي بتطعيم الحوامل وكبار السن بـ«لقاح الإنفلونزا» خلال أزمة كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »