بنـــوك

«التضامن» تراجع قرار ضم صندوق دعم الجمعيات لـ«المركزى»

البنك المركزى مدحت إسماعيل : كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعى عن قيام د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بمراجعة قرار وزير المالية الخاص بضم صندوق دعم الجمعيات الأهلية للبنك المركزى من الناحية القانونية. يذكر أن وزارة المالية أخطرت «التضامن»…

شارك الخبر مع أصدقائك

البنك المركزى
مدحت إسماعيل :

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعى عن قيام د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بمراجعة قرار وزير المالية الخاص بضم صندوق دعم الجمعيات الأهلية للبنك المركزى من الناحية القانونية.

يذكر أن وزارة المالية أخطرت «التضامن» نهاية العام الماضى بضم صندوق دعم الجمعيات الأهلية التابع للوزارة ومراقبة حساباته من قبل البنك المركزى. وكان أحمد البرعى، وزير التضامن فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى المستقيلة، قد قال، لـ«المال»، فى وقت سابق إن ضم الصندوق بهدف مراقبة حساباته فقط، حيث تتجاوز أرصدته 400 مليون جنيه.

وأضاف المصدر أن عدداً من قيادات الوزارة قدم مذكرة بالآثار المترتبة على ضم الصندوق للبنك المركزى، والعقبات التى ستواجهها الوزارة مع الجمعيات التى تتلقى دعماً منها عبر الصندوق، بالإضافة إلى أن القرار يخالف القانون، باعتبار أن صندوق دعم الجمعيات الأهلية صندوق حكومى وليس من الصناديق الخاصة.

يذكر أن صندوق دعم الجمعيات أُنشئ طبقاً لقانون إعانات الجمعيات الذى نصت إحدى مواده على إنشاء صندوق لدعم الجمعيات، والمؤسسات الأهلية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »