استثمار

وزيرة التضامن: بدء صرف معاشات سبتمبر من ماكينات الصرف الآلية غدًا

أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ، ومكاتب البريد وعددها 3.37 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 6.24 مليار جنيه تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رؤساء صندوقى التامين الاجتماعى بقطاعيه الحكومى والعام والخاص باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارًا من غدٍ الأحد، الموافق الأول من سبتمبر، لعدد 9.4 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية تقارب 14 مليار جنيه.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى على ضرورة تيسير عمليات الصرف من المنافذ المختلفة.

وأشارت والي إلى أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقى التأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية “A.T.M” ومنافذ مكاتب التأمينات، اعتبارًا من صباح الأحد الأول من سبتمبر.

وأضافت والى أن المعاشات المحوَّل صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، وعددها 3.37 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 6.24 مليار جنيه، تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك، وعددها 1.58 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.34 مليار جنيه، اعتبارًا من يوم 10 سبتمبر.

من جانبه أكد محمد سعودى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى الحكومى، أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات وضمان إانتظام الصرف من كافة المنافذ والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات.

ويبلغ عدد المؤمن عليهم 5.17 مليون موظف حتى نهاية يونيو 2018، فيما بلغ عدد أصحاب المعاشات «أحياء» 1.44 مليونا، وبلغ عدد المستحقين عن أصحاب المعاشات 2 مليون مستحق، ووصلت قيمة المعاشات المنصرفة بنهاية يونيو الماضي 72.9 مليار جنيه، فى عدد 104 مناطق تأمينية و92 منفذ صرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »