لايف

التضامن الاجتماعي: أكثر من 100 ألف مستفيد من حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

على مستوى محافظات الجمهورية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي

شارك الخبر مع أصدقائك

تواصل حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات فعالياتها، والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار “أنتوا أبطال أسرتكم ” في ٢٥ نوفمبر الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وتستمر حتي 10 ديسمبر الجاري بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام، وذلك علي مستوى محافظات الجمهورية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية.

وتستعرض الحملة أبحاث ميدانية أجرتها وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حول الاتجاهات والسلوكيات الخاصة بمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، وتستعين أيضًا بإحصائيات من باكورة أبحاث أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي متضمنة اتجاهات الرأى في المجتمع تجاه مظاهر العنف ضد النساء والفتيات، وأسباب زيادة مظاهر العنف في المجتمع.

اقرأ أيضا  «الصحة العالمية» : بإمكاننا الخروج من 2022 منتصرين على «كورونا» ومتحور فلورونا ليس مثيرا للقلق

ونفذت الحملة التى تأتى ضمن خطة برنامج «وعي للتنمية المجتمعية» عددا من الفعاليات علي مستوي محافظات الجمهورية من زيارات منزلية قامت بها الرائدات الاجتماعيات للتوعية بمناهضة العنف ضد النساء والفتيات أوالندوات الجماهيرية التي عقدتها مديريات التضامن الاجتماعي علي مستوي محافظات الجمهورية تحت رعاية السادة المحافظين، حيث تجاوز عدد المستفيدين من تلك الفعاليات ما يزيد على ١٠٠ ألف مستفيد.

كما قامت وزارة التضامن الاجتماعي ببث العديد من الرسائل والفيديوهات التوعوية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث وصلت تلك الرسائل إلي ما يزيد علي ٨ ملايين شخص، وبلغت عدد المشاهدات للفيديوهات ما يزيد علي ٥٢٨ ألف مشاهد، كما بلغ مجموع الدقائق التي تم مشاهدتها منذ انطلاق الحملة وحتي الآن ١٢٨ ألف دقيقة، في حين بلغ التفاعل مع محتوي الحملة أكثر من ٣٨٠ ألف حركة تفاعل، ووصلت التعليقات إلي ما يزيد علي ٨٥٠٠ تعليقًا.

اقرأ أيضا  رئيسة صندوق النقد الدولي تحذر: الاقتصاد العالمي يمضي في مسار مقلق هذا العام

وتستهدف الحملة قطاعات مختلفة منها المواطنون الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الفئات الأولي بالرعاية من خلال تعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها لهم الوزارة، واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب علي التحديات الاجتماعية والاقتصادية، كما تتضمن الحملة عرض مجموعة من الرسائل والمعلومات الموثقة، حول اتجاهات وممارسات العنف في المجتمع المصري والدولي والتي قام بإصدارها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

اقرأ أيضا  أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد.. متوسطة على القاهرة والسواحل

وتلعب الرائدات الاجتماعيات دورًا كبيرًا في تلك الحملة، خاصة أنهن يعتبرن سفيرات وجنود وزارة التضامن الاجتماعي في الميدان وفي جميع أنحاء الجمهورية بما يشمل القرى والنجوع والمناطق الحضرية والنائية، كما أنهن شريكات في مكافحة جميع أشكال العنف ونقص الوعي بكثير من القضايا التي يؤدي التصدي لها إلى نهضة المجتمعات المحلية، وعقدت الرائدات الاجتماعيات ندوات للتوعية بأهداف الحملة.

وتدعو نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كافة الفئات لتطبيق السلوكيات الإيجابية والمشاركة في الحملة، من أجل تكوين مناخ ثقافي واجتماعي داعم لقضايا مناهضة العنف ضد الفتاة والمرأة، والتفاعل مع هاشتاج “#انتوا أبطال أسرتكم”.. من أجل الحفاظ علي حقوق النساء والفتيات وتمتعهن بحياة كريمة تليق بكرامتهن وبقدرهن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »