Loading...

«التصنيع الغذائي» تسعي للنفاذ بالأسواق اليابانية

Loading...

«التصنيع الغذائي» تسعي للنفاذ بالأسواق اليابانية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 نوفمبر 06

المال – خاص:
 
تجري شركات التصنيع الغذائي  مفاوضات مع هيئة تنمية الصادرات اليابانية «جيترو» لمساعدتها علي النفاذ بأكبر كم من منتجاتها باتجاه السوق اليابانية.

 
وقالت – منال مرتجي – المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية : إن المفاوضات تركزت علي كيفية دخول السوق اليابانية التي تعتمد مواصفات قياسية صعبة لوارداتها والتغليف بصورة فائقة. وتهتم بالتعبئة .
 
واضافت أن المواطن الياباني لا يتعامل استراداً أو تصديراً من خلال «الإيميلات» أو الخطابات بل من خلال المقابلات المباشرة مع العميل.
 
وأشارت – مرتجي – إلي أن السوق اليابانية تهتم باستيراد المنتجات العضوية التي لا يدخل فيها أي مواد كيميائية مضيفة أن التصدير للسوق اليباانية سيرفع معدل صادرات الصناعات الغذائية المصرية خاصة وان اليابان تمثل سوقاً استيرادية كبيرة.
 
وقد شاركت مصر – في معرض “Blofach Japanس في الفترة من 21 إلي 23 سبتمبر الماضي، ومثلت مصر فيه شركة فخري للمنتجات العضوية، – الذي استضافته العاصمة اليابانية طوكيو – المتخصصة في انتاج الزيوت والمستخلصات العطرية بالاضافة الي عرض عينات خاصة بعشر شركات مصرية في المعرض تنوعت منتجاتها ما بين الاعشاب، والتوابل، البصل المجفف، الزيتون، وزيت الزيتون والعسل.
 
ورتبت خلالها هيئة «الجيترو اليابانية» وقد نظمت هيئة «الجيترو» اليابانية علي هامش المعرض، زيارات للوفد المصري المشارك لعدد من متاجر السوبر ماركت اليابانية، لبحث امكانية توريد بعض المنتجات المصرية مستقبلاً.
 
ويعد معرض “Blofach Japanس من أكبر المعارض اليابانية التي تضم عارضين محليين ودوليين يعملون في مجال المنتجات العضوية بأنواعها المختلفة وفقاً للمواصفات اليابانية للزراعة العضوية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 26 نوفمبر 06