اقتصاد وأسواق

التصنيع الصيني ينتعش لأعلى المستويات خلال 16 شهر خلال أغسطس

مؤشر التصنيع الصيني أيمن عزام:   ارتفع مؤشر التصنيع الصيني في أغسطس لأعلى المستويات خلال الشهور الـ16 الماضية، وذلك بدعم من صعود الطلبات الجديدة، وهو ما يعزز دلائل تحسن النمو في الاقتصاد الصيني بعد تعرضه للتباطؤ خلال ربعين سنويين.  …

شارك الخبر مع أصدقائك


مؤشر التصنيع الصيني


أيمن عزام:

 
ارتفع مؤشر التصنيع الصيني في أغسطس لأعلى المستويات خلال الشهور الـ16 الماضية، وذلك بدعم من صعود الطلبات الجديدة، وهو ما يعزز دلائل تحسن النمو في الاقتصاد الصيني بعد تعرضه للتباطؤ خلال ربعين سنويين.
 
وذكرت وكالة بلومبرج، نقلا عن مكتب الإحصائيات الصيني والاتحاد الصيني للوجيستيات والمشتريات، أن مؤشر مديري المشتريات بلغ نحو 51.0 نقطة، مقارنة بمتوسط توقعات يقدر بنحو 50.6 نقطة، وتدل القراءة التي تزيد على 50 نقطة على النمو.
 
ويعزز التقرير من الثقة في قدرة الاقتصاد على الاستجابة لسياسات تعزيز النمو التي وضعها لي كيبانج رئيس الوزراء الصيني، في ظل الحملة التي تشنها الحكومة لمكافحة أعمال الظل المصرفية بهدف تقليص المخاطر المالية.
 
  وقررت بنوك أمريكية مثل بنك جي بي مورجان تشيس ودويتشه بنك وكريدي سويس رفع تقديرات زيادة إجمالي الناتج المحلي، وذلك بدعم من انتعاش البنية التحتية والعقارات والطلب الخارجي.

وقال لو تنج الخبير الاقتصادى لدى بنك أوف أمريكا أن التعافي الصيني يتعزز بدعم من صعود الطلب المحلي وكذلك الطلب الخارجي بعد صعود طلبات التصدير الجديدة، مشيرا إلى أن هذا سيعزز ثقة الأسواق في الاقتصاد الصيني وسط  الاضطراب الذي تعاني منه بعض الأسواق الناشئة.
 
 
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »