التصديري للمفروشات : 20 شركة عادت من معرض روسي دون تعاقدات

حسام الزرقانى: قال سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات: إن هناك نحو 20 شركة مصرية عادت مؤخرا من موسكو بعد انتهاء معرض المفروشات دون أن تحقق المرجو أو تحصل على التعاقدات التصديرية المستهدفة. وأضاف سعيد أحمد فى تصريح لـ"المال": السوق الروسى يحتاج إلى تواجد مستمر، وليس لفترات متقطعة مثل المشارك

التصديري للمفروشات : 20 شركة عادت من معرض روسي دون تعاقدات
جريدة المال

المال - خاص

10:59 م, الأربعاء, 26 أكتوبر 16

حسام الزرقانى:

قال سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديرى للمفروشات: إن هناك نحو 20 شركة مصرية عادت مؤخرا من موسكو بعد انتهاء معرض المفروشات دون أن تحقق المرجو أو تحصل على التعاقدات التصديرية المستهدفة.

وأضاف سعيد أحمد فى تصريح لـ”المال”: السوق الروسى يحتاج إلى تواجد مستمر، وليس لفترات متقطعة مثل المشاركة فى معارض وخلافه، مؤكدا أهمية إنشاء شركة مشتركة بين المستثمريين المصريين والروسييين من أجل التواجد بصفة أساسية ومستمرة بالسوق الروسية.

وكشف أن المجلس يعمل حاليا على قدم وساق من أجل تأسيس هذه الشركة لتسهيل غزو السوق الروسية، واقتناس شريحة من المنافسين الصينين والباكستانين والهنود.

وفى ذات السياق، أكد سعيد أنه من المقرر أن يعقد معرض هايم تكس يناير 2017، مؤكدا أن تواجد الشركات المصرية العارضة بالمعرض يمكنها من إجراء  تعاقدات تصديرية يكفى طاقتها الإنتاجية على مدار العام، مؤكدا أن الشركات تحصل على عقود وطلبيات تصديرية تقوم بتوزيع مهام تنفيذها على نحو 220 مصنع مفروشات متخصصا فى التصدير.

وطالب سعيد بضرورة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب الذى صدر خلال عام 2015، والذى يقضى بضرورة محاسبة مصانع النسيج والمفروشات على حجم الاستهلاك الفعلى للغاز الطبيعى، دون فرض أى غرامات على زيادة الاستهلاك.

جريدة المال

المال - خاص

10:59 م, الأربعاء, 26 أكتوبر 16