اقتصاد وأسواق

«التصديرى للجلود » يقيم معارض دائمة فى دول عربية وأفريقية

الصاوى أحمد   أكد هشام جزر، رئيس المجلس التصديرى للجلود، أن المجلس يسعى لإقامة معارض دائمة فى بعض الدول العربية والأفريقية بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة والتعاون الدولى، متوقعًا أن تصل قيمة المبيعات فى هذه المعارض إلى 100 مليون جنيه…

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد
 

أكد هشام جزر، رئيس المجلس التصديرى للجلود، أن المجلس يسعى لإقامة معارض دائمة فى بعض الدول العربية والأفريقية بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة والتعاون الدولى، متوقعًا أن تصل قيمة المبيعات فى هذه المعارض إلى 100 مليون جنيه سنويًا .

وأضاف جزر فى تصريحات خاصة لـ «المال » أنه من بين الدول العربية المتوقع أن تتم إقامة معارض دائمة فيها كل من السعودية وليبيا والإمارات والكويت، أما الدول الأفريقية فتشمل كينيا واثيوبيا وأوغندا، ومن المنتظر أن تفتح أبوابها لاستقبال الزبائن خلال 6 شهور من الآن .

وأشار إلى أن صادرات مصر من الجلود المدبوغة تصل إلى %80 من حجم الصادرات، بينما تصل صادرات المنتجات الجلدية والأحذية إلى %20 ، موضحًا أن قائمة الأسواق التى تستحوذ على صادرات جلود مصرية تشمل إيطاليا، وإسبانيا، والبرتغال، والصين، وهونج كونج، وإنجلترا، وأمريكا .

يذكر أن إجمالى مبيعات مصر من الجلود محليًا وتصديريًا تقدر بحوالى 10 مليارات جنيه خلال العام الحالى، وتشمل جميع أنواع الجلود المصنعة وغير المصنعة مثل الكراست والفنشينج والوايت بلو .

شارك الخبر مع أصدقائك