«التشخيص المتكاملة» تخطط لافتتاح فرعين جديدين لمركز البرج فى مصر 2022

التشخيص المتكاملة القابضة تفصح عن خطة توسعات لمركز البرج فى مصر

«التشخيص المتكاملة» تخطط لافتتاح فرعين جديدين لمركز البرج فى مصر 2022
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:42 م, الثلاثاء, 5 أكتوبر 21

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة المتخصصة في خدمات الرعاية الصحية، خطة توسعات تتضمن إنشاء فرعين جديدين لمركز البرج للأشعة فى مصر.

وقالت د. هند الشربينى، الرئيس التنفيذى لشركة التشخيص المتكاملة، إن مركز البرج بفروعه أسهم فى تنمية إيرادات المجموعة، خلال النصف الأول، بشكل ملحوظ بفضل وصول عدد الفحوصات إلى 34 ألف اختبار وخدمة 28 ألف عميل، وهو نمو سنوي يتجاوز الضِّعف، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى.

وأشارت الشربينى، فى إفصاح مرسل للبورصة، الثلاثاء، إلى أن شركتها تعتزم افتتاح فرعين جديدين للمركز، خلال النصف الأول من العام المقبل 2022، ضمن خطة توسعات معتمَدة.

وافتتحت الشركة، الأحد الماضي، فرعًا جديدًا لمركز بمدينة مصر الجديدة شرق القاهرة، وهو الفرع الثالث بعد فرعي المهندسين وشبرا المفتتحَين فى وقت سابق.

وقالت الشركة إن هذا الفرع سيوفر باقة متكاملة من خدمات الأشعة التشخيصية للمواطنين بحي مصر الجديدة ومحيطها بما يعزز من علامة البرج سكان فى السوق المصرى.

التشخيص المتكاملة : مصر أسهمت بنسبة 81% من إيرادات الربع الأول

وكشفت ربعية حديثة للشركة ارتفاع صافي أرباحها إلى 339 مليون جنيه، خلال الربع الأول المنتهي مارس الماضي، بنسبة نمو قدرها 230% على الفترة المقارنة من العام السابق.

وأظهرت المؤشرات المالية المرسلة للبورصة، فى وقت سابق، ارتفاع إيرادات التشخيص المتكاملة إلى 1.1 مليار جنيه، خلال الفترة المُشار إليها، مقارنة بإيرادات بلغت 499.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفع نصيب من الأرباح إلى 0.56 جنيه بنهاية مارس الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.17 جنيه للسهم، خلال الفترة المقارنة من 2020.

وقالت الشركة إنها نجحت فى إجراء 8.1 مليون اختبار تشخيصي (تحليلات وإشاعات وغيرها) لعدد 2.4 مليون عميل ترددوا على زيارة فروعها المنتشرة على مستوى أربع دول رئيسية خلال الربع الأول فقط.

وأشارت الشركة إلى أن السوق المصرية استحوذت على نصيب الأسد من الإيرادات المجمعة، خلال الربع الأول، حيث بلغت نسبة مساهمته منفردًا 81% من إجمالي الإيرادات، وفقًا لإفصاحٍ لاحق للبورصة.

وجاءت السوق الأردنية فى المركز الثانى من حيث الإيرادات بنسبة 17%، بينما جاءت السوق النيجيرية والسودانية فى مراكز لاحقة بنسب مساهمة أقل لظروف مختلفة.

وقالت الدكتورة هند الشربيني إن نتائج الربع الأول تعبر نجاح إدارتها في البناء على النجاحات السابقة المحققة فى عام 2020، وكذلك الاستفادة من التوسعات الأخيرة فى باقة الخدمات التى تتيحها الشركة للجمهور.

وتعمل “التشخيض القابضة” فى مجال الرعاية الصحية بأسواق مصر والأردن والسودان ونيجيريا بشكل أساسى، وهى شركة مُدرجة فى بورصة لندن، وجرى إدراجها ازدواجًا فى البورصة المصرية مايو الماضى.

وتضم العلامات التجارية التابعة للشركة فى السوق المصرية كلًّا من معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية، كما تضم مراكز البرج سكان للأشعة فى مصر.

أما فى السوق الأردنية فتعمل الشركة عبر علامة “بيولاب”، وفى السودان من خلال علامات (المختبر)، (الترالاب)، أما فى نيجيريا فتعمل بعلامة (إيكولاب).

اختيار معامل بيولاب للكشف عن كورونا بمطار الملكة علياء بالأردن

وأعلنت الشركة، فى 18 أغسطس الماضى، اختيار بعض معاملها فى الأدرن (بيولاب) للكشف عن فيروس كورونا بمطار، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

ومن المقرر أن تقوم معامل “بيولاب” بتوفير اختبارات الـPCR للركاب الذين يصلون إلى الأردن للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه، إضافة إلى توفير اختبارات تشخيصية أخرى للمرضى.

ويُعتبر مطار الملكة علياء الدولى المطار الرئيسى والأكبر فى الأردن، واستقبل أكثر من 1.2 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الحالي.

ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاقد فى زيادة إيرادات الشركة من السوق الأردنية (لم يتضمن الإفصاح قيمة التعاقد أو أية تفاصيل مالية أخرى).

وأعلنت التشخيص القابضة، في 25 مايو، حصولها على قرض بقيمة 45 مليون دولار من  بفترة سداد 8 سنوات.

وقالت الشربينى إن هذا القرض سيستخدم فى دعم خطط التوسعات في قطاع الرعاية الصحية بالأسواق الرئيسية، عن طريق تنفيذ صفقات استحواذ واعدة فى المجال.

وبدأ التداول على فى البورصة المصرية اعتبارًا من 20 مايو الماضى بسعر مرجعي 3.94 جنيه للسهم، وذلك بعد تنفيذ عدة عمليات من الحجم الكبير قبلها بأيام.

ويبلغ رأسمال إنتجريتيد دياجنوستكس (منشأه فى جزيرة جيرسى) 150 مليون دولار أمريكي، موزع على 600 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.25 دولار ‏أمريكي للسهم الواحد.