بورصة وشركات

«التشخيص المتكاملة»: تأسيس 35 فرعا جديدا فى 2022

تمول بنحو %6 من إيرادات المجموعة العالمية وحزمة بـ45 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة التشخيص المتكاملة القابضة «IDH» المالكة لسلسلة معامل البرج، والمختبر، تنفيذ خطة للتوسع الجغرافى فى الأسواق التى تعمل بها حاليا العام المقبل، عبر إطلاق 30 – 35 فرعا جديدا، كما تدرس حاليا فرصا للاستحواذ على كيانات قائمة فى أسواق الشرق الأوسط، وجنوب آسيا، وأفريقيا.

وكشفت نانسى فهمى، مسئولة علاقات المستثمرين فى الشركة لـ«المال» أن تمويلات هذه الخطة يتم توفيرها من السيولة المتوفرة لديها، إذ يتم تخصيص 5 – %6 من إيرادات المجموعة العالمية للتوسعات، إضافة إلى حزمة تمويلية قيمتها 45 مليون دولار، حصلت عليها مؤخرا من مؤسسة التمويل الدولية.

وأشارت إلى أن شركتها تستهدف خطة للتوسع الجغرافى سنويا يتم خلالها افتتاح 30 – 35 فرعا سنويا فى الأسواق التى تعمل بها ويقع معظمها فى مصر.

اقرأ أيضا  مؤشر بريطانيا القيادي يصعد الخميس بدعم من الأسهم الاستهلاكية

وأوضحت أن خطة توسع العام المقبل، تشمل زيادة عدد فروع معامل «البرج سكان» التى تدمج خدمات التحاليل الطبية، والأشعة فى نفس الفرع، بنحو 3 فروع بمحافظة القاهرة، تضاف إلى الموجودة حاليا فى شبرا، والمهندسين، ومصر الجديدة، وإضافة فرع جديد فى نيجيريا.

ونجحت «التشخيص المتكاملة» فى تحقيق استفادة قوية من شبكة فروعها البالغة 507 خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مما مكنها من خدمة 7.5 مليون حالة عبر الزيارات المنزلية بزيادة سنوية %56 وإجراء 25 مليون اختبار تشخيصى بنمو %33.

وأشارت «فهمى» إلى أن شركتها تدرس حاليا أيضا فرصا استثمارية فى أسواق شبيهة بتلك التى تعمل بها حاليا، وهى الأردن، ومصر، والسودان، ونيجيريا، والتى تتميز بارتفاع الكثافة السكانية، والحاجة إلى الخدمات الطبية، وتسعى فى إطار ذلك للاستحواذ على كيانات قائمة بالفعل والتى تمثل فرصة لاختراق السوق المستهدفة بشكل أيسر.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح تعاملات الأربعاء على أداء متباين لمؤشراتها

وكشفت عن أن مساهمة الزيارات المنزلية فى إيرادات المجموعة تضاعفت نتيجة تداعيات فيروس كورونا وما فرضته من تباعد اجتماعى، لتقفز إلى %20 مقارنة مع %10 قبل اندلاع جائحة كورونا.

وقالت «التشخيص المتكاملة» فى تقرير قوائمها المالية المجمعة عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، إن نمو إيراداتها المُجمعة خلال هذه الفترة يعكس استمرار المساهمة القوية للزيارات المنزلية التى تقدمها فى السوقين المصرية والأردنية، إذ ارتفعت إيرادات هذه الخدمة بواقع %146.

اقرأ أيضا  خبراء يتوقعون تأثيرًا محدودًا لمتحور كورونا الجديد على البورصة

ونفت تأثر أعمال المجموعة المتكاملة بالموجة التضخمية الحالية، مؤكدة أن إدارة الشركة تضع خطة تحوطية لمجابهة تداعيات هذا الأمر، فضلا عن أن شركتها تستطيع تأمين احتياجاتها المستقبلية لنحو 7-5 سنوات.

 وحققت «التشخيص المتكاملة» إيرادات قيمتها 3.7 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، كما سجلت معدلات ربحيتها أعلى مستوياتها إذ بلغت 3 أضعاف مستويات الفترة المماثلة من العام الماضى لتسجل 1.14 مليار، كما أطلقت 12 فرعا جديدا بالربع الثالث من العام الحالى.

وطرحت الشركة أسهمها فى قيد مزدوج بالبورصة المصرية مايو الماضى، والذى شهد رد فعل إيجابى من السوق ظهر فى ارتفاع سهم الشركة %367 فى أول جلسة تداول له.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »