نقل وملاحة

«الترسانة الهولندية» تعلن تسليم الكراكة «حسين طنطاوي» رسميًّا لهيئة قناة السويس

تمهيدًا لنقلها إلى مصر قريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت ترسانة Royal IHC الهولندية تسليمها رسميًّا الكراكة “حسين طنطاوي ” المُكلفة ببناءها، وتعد الكراكة ”حسين طنطاوي” هى الشقيقة “للكراكة مهاب مميش التي قامت ببنائها الشركة الهولندية والمقرر مشاركتها في تنفيذ مشروعات تطوير المجرى الملاحي بقناة السويس وما يسند لها من أعمال.

وقالت الشركة الهولندية، في بيانها، صباح اليوم، إنه بموجب ذلك التسليم ستكون هيئة قناة السويس لديها كراكتان من أكثر الكراكات تنافسية عالميًّا.

وتتمتع كل من الكراكتين بمواصفات متطورة، حيث يبلغ الطول الكلي لكل منهما 147.4 متر، وعرض 23 مترًا، وغاطس 5.5 متر، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول خط طرد عائم يبلغ 4 كيلومترات، وقدرة كلية 29190 كيلووات، مع القدرة على التعامل مع كل أنواع التربة، بما فيها الصخرية، وستسهم الكراكتان في إنجاز مشروع ازدواج وتوسعة المجرى الملاحي.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة قناة السويس يلتقي السفير الياباني لبحث سبل التعاون المشترك

وقالت الشركة إنه بمجرد نقل “حسين طنطاوي” إلى مصر، سيخضع  للتجارب العمل في المجري الملاحي والتي سيتم استخدامها فيما بعد في صيانة وتحسين قناة السويس التي تربط بين البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر.

قال الرئيس التنفيذي “Gerben Eggink يسعدنا أن نكون قادرين على تسليم الكراكة الثانية لشريكنا- هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن عمل  تلك الكراكات في صيانة قناة السويس يعد أمرًا حيويًّا للاقتصادات جميع أنحاء العالم، وذلك شيء أصبح أكثر وضوحًا خلال فترة إغلاق القناة في أواخر مارس الماضي.

اقرأ أيضا  مصر تدرس وضع مشروع قانون متخصص للنقل متعدد الوسائط

 وفي تصريحات سابقة أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الدور الحيوي لأسطول الكراكات باعتباره الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها إستراتيجية تطوير المجرى الملاحي للقناة، وكونه الضمانة المثلى للحفاظ على عمق القناة البالغ 24 مترًا، والذي يسمح بعبور السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة رغم عوامل الإطماء، وذلك من خلال أعمال الصيانة الدورية، لافتًا إلى اتساع نطاق عمل أسطول الكراكات التابعة للهيئة خلال الآونة الأخيرة ليمتد للمشاركة في أعمال تطوير الموانئ المصرية وتطهير البحيرات.

اقرأ أيضا  «فاميلي كورب» للنقل تتوسع في السوق المصرية باستثمارات 10 ملايين جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »