اقتصاد وأسواق

التراجع يخيم على صادرات الرخام والجرانيت خلال يوليو وأغسطس (جراف)

46% تراجع خلال شهر أغسطس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع حجم صادرات الرخام والجرانيت، خلال شهر أغسطس من العام الحالي 2019، بنسبة 46%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث سجلت صادرات الرخام والجرانيت، خلال الشهر المذكور من العام الحالي، قيمة 9 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 156 مليون جنيه، وذلك وفقًا لما جاء في التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وقال المجلس التصديري إن حجم صادرات الرخام والجرانيت، خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2018، بلغ حوالي 17 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 312 مليون جنيه تقريبًا.

الرخام والجرانيت

مليون دولار تراجعًا في صادرات الرخام والجرانيت خلال يوليو

وأشار التقرير الصادر إلى أن حجم الصادرات، خلال شهر يوليو من العام الحالي 2019، بلغ حوالي 19 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 315 مليون جنيه مصري.

ولفت التقرير إلى أن الصادرات، خلال شهر يوليو من العام الماضي، بلغ حوالي 20 مليون دولار أمريكي، والذي يعادل حوالي 351 مليون جنيه مصري، وذلك بزيادة مليون دولار على شهر يوليو الماضي.

جراف يوضح صادرات الرخام والجرانيت خلال شهري أغسطس ويوليو

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم صادرات عدد من المواد المحجرية والمعدنية، خلال شهر أغسطس الماضي، بلغ حوالي 15 مليون دولار، والذي يعادل حوالي 258 مليون جنيه مصري.

وأشار المجلس التصديري إلى أن صادرات تلك المواد، خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2018، بلغت حوالي 18 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 316 مليون جنيه مصري.

وأوضح التقرير الصادر أن هناك انخفاضًا في صادرات تلك المواد بنسبة تقدر بحوالي 21% خلال أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من 2018.

ونوه التقرير بأن حجم الصادرات للمواد المحجرية والمعدنية، خلال أغسطس الماضي، بلغ حوالي 19 مليون دولار، والذي يعادل حوالي 319 مليون جنيه، في حين سجلت، خلال الشهر نفسه من 2018 قيمة 37 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 665 مليون جنيه مصري.

وقال المجلس التصديري لمواد البناء إن هناك تراجعًا في صادرات المواد المحجرية والمعدنية بنسبة تقدر بحوالي 48% تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »