Loading...

التدريب وتطوير المواصفات وزيادة التصدير ‮ ‬أولويات‮ »‬الصناعات الكيماوية المتنوعة‮«‬

التدريب وتطوير المواصفات وزيادة التصدير ‮ ‬أولويات‮ »‬الصناعات الكيماوية المتنوعة‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 18 يناير 11

المال – خاص
 
تأهيل العمالة، تطوير المواصفات، وزيادة التصدير، هي أبرز ملامح الخطة المستقبلية لشعبة الصناعات الكيماوية المتنوعة، حسب تصريحات المهندس شريف الزيات، رئيس الشعبة، وذلك عقب الانتهاء من تشكيلها بداية الشهر الحالي.

 
وأكد »الزيات« لـ»المال« أن الشعبة ستعمل خلال المرحلة المقبلة علي التعرف علي جميع المشاكل التي تواجه المنشآت الصناعية العاملة بالقطاع، ودراستها لطرح حلول لها عبر بحثها مع مسئولي الجهات المعنية والمنوطة بالقطاع.
 
وأشار إلي أنه ستتم المشاركة أيضاً في دراسة التشريعات والقرارات الوزارية التي تخص قطاع الصناعات الكيماوية لإبداء الرأي فيها، بما يحقق النفع لهذه الصناعات، موضحاً أن المشاركة في تطوير وتعديل المواصفات القياسية والاشتراطات الفنية الخاصة بالتشغيل ستكون أبرز أولويات الشعبة، وذلك من خلال التنسيق مع عدة جهات من بينها هيئة المواصفات والجودة والرقابة الصناعية والكفاية الإنتاجية.
 
وعلي مستوي دعم وتأهيل العمالة، أكد »الزيات« أهمية رفع الكفاءة الإنتاجية للعمالة القائمة بالمصانع عبر التوسع في إنشاء مراكز التدريب المتخصصة بهدف توفير العمالة الفنية اللازمة لتلبية احتياجات المصانع، وتكثيف التعاون مع كل من مجلس التدريب الصناعي ومركز تحديث الصناعة، فيما يخص البرامج التدريبية الموجهة للعمالة.
 
وأوضح أن نشاط الشعبة علي الصناعة فقط بل سيمتد إلي النشاط التصديري، وذلك عن طريق توفير البيانات الخاصة بالتصدير للشركات الأعضاء بالشعبة لتمكينها من التصدير، مطالبا بضرورة التوسع في إقامة المعارض الخارجية لرفع معدلات التصدير، والاستفادة من جميع الاتفاقات التجارية التي أبرمتها مصر مع بعض الدول.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 18 يناير 11