Loading...

«التداول الإلكتروني» مرشح لتوسع جوهري بقاعدة المستفيدين

Loading...

«التداول الإلكتروني» مرشح لتوسع  جوهري بقاعدة المستفيدين
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 يوليو 07

المال – خاص:
 
مع انتقال المنافسة بين شركات السمسرة عبر إدارة التداول الالكتروني إلي مراحل أعلي تبدو الظروف مهيأة لازدياد فرص الاستفادة أمام المتعاملين في ظل اقدام الشركات علي تقديم خدمات جديدة وتطوير آليات العمل يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء حدوث زيادة جوهرية في اعداد المتعاملين بالسوق المحلية عبر نظام التداول الالكتروني.

 
ويشير الخبراء إلي انه في الوقت الذي كثفت شركات حملاتها الترويجية مثل «هيرمس» و«نيل وان» فإن شركات اخري اعلنت عزمها علي تقديم تسهيلات وخدمات جديدة في محاولة للحصول علي قطعة اكبر من (التورتة) قبل التهام الاخرين لها. وقال ممدوح الباز العضو المنتدب لشركة آي اف جي هيرمس للتداول الالكتروني ان المستهلك يستفيد من المنافسة التي بدأت تشتد في مجال التداول الالكتروني واوضح ان هيرمس تستعد لتقديم خدمات جديدة بدأتها بإتاحة خدمة الشراء بالهامش بعد حصولها علي ترخيص مزاولته كما كثفت «هيرمس مجهوداتها الفترة الماضية في سبيل تطوير آليات العمل كما تضاعف عدد المستثمرين والعمليات عدد مرات ونجحت هيرمس في اجتذاب فئات جديدة من المستثمرين
 
واضاف ان التحدي القادم امام شركات السمسرة في هذا النشاط سيتمثل في كيفية تامين التعاملات التكنولوجية لاكبر عدد من المستثمرين بمن منهم اصحاب العمليات المحدودة وايضا توفير القدرة علي اعداد التحليل الفني والمالي . ورفض الباز تماما اللعب علي وتر تخفيض العمولة بهدف اجتذاب عدد اكبر من العملاء باعتبار ان ذلك سيؤثر سلبا بالتأكيد في مستوي الخدمة المقدمة، وقال ان تقديم الاسعار علي شاشة المستثمر في نفس الوقت سيفيده اكثر من تخفيض العمولة بنسبة واحد في الالف مثلا .
 
 وفي رأيه انه من الطبيعي ان تكون عمولة التداول الالكتروني منخفضة معللا ارتفاعها في هيرمس الفترة الماضية مقارنة باخرين بارتفاع تكلفة الاجهزة واحتياجات التداول الالكتروني وقال إنه من المتوقع ان يتم تخفيضها بنسب تتراوح بين 2 و 1  في الألف مع بداية العام القادم.
 
وتوقع ان يزيد نشاط التداول الالكتروني في مصر الفترة المقبلة وان يزداد بالنسبة لهيرمس علي نسبة %10 من اجمالي النشاط ليفوق النصف مع نهاية العام القادم.
 
بينما قال محمد حافظ خليل الرئيس التنفيذي لشركة اورين ورئيس مجلس إدارة نيل وان إن شركته تعتزم تبني برامج جديدة لدعم موقفها في السوق بما يسمح لها بتعويض نتائج تأخر حصولها علي الرخصة كما اعدت الشركة قسم بحوث قوياً برئاسة احدي الخبيرات من امريكا سيوفر ابحاثاً للاسهم مقارنة بالاسهم المحلية والاقليمية مشيرا الي ان شركته تخطط للاستحواذ علي نصف تعاملات التداول الالكتروني.
 
في حين اوضح هاني هنداوي رئيس شركة العروبة آخر الشركات التي حصلت علي ترخيص تقديم خدمة التداول الالكتروني انه حتي الآن مازالت المنافسة هادئة لكن في غضون عام أو عامين ستشتعل حمي المنافسة تدريجيا لتضغط علي كل الشركات التي ستحصل علي الرخصة من أجل ابداع اليات جديدة تميزها عن غيرها خاصة في ظل توقعات بان يستحوذ التداول الالكتروني علي أكثر من %60 من اجمالي التداول في مصر علي الاجل المتوسط.
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 يوليو 07