عقـــارات

«التخطيط» : 75% زيادة باستثمارات قطاع الإسكان فى العام المالى المقبل

لتبلغ 40 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة العام المالى المقبل تضمنت زيادة استثمارات قطاع الإسكان بنسبة 75% لتصل إلى 40 مليار جنيه.

وأوضحت السعيد، فى بيان صحفى، أن استثمارات قطاع الإسكان ستشمل المبادرات التى تهدف إلى تحسين جودة الحياة، ومنها رفع نسبة التغطية بخدمات مياه الشرب من 97.3% إلى 98.5%، والتوسع فى محطات معالجة مياه الصرف الصحى بالانتهاء من تنفيذ 52 محطة معالجة صرف صحى ثنائية وثلاثية بالوجه القبلى.

وتابعت : المبادرات تتضمن ضخ مزيد من الاستثمارات لتنفيذ عدد من محطات المعالجة، وإعادة تأهيل 8 محطات معالجة بالوجه القبلى.

وأكدت أن هناك مبادرات تهدف إلى تطوير المناطق العشوائية، منها استكمال 7 مناطق غير آمنة، وتطوير 48 منطقة غير آمنة على أراضٍ ملكيات خاصة، وتطوير مساحة 5.5 ألف فدان من المناطق غير المخصصة، واستكمال 29 سوقًا، وتطوير 23 سوقًا أخرى.

وصرحت هالة السعيد بأن خطة العام المالى المقبل 20/2021 تستهدف وبشكل أساسي تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى فى مختلف القطاعات ذات الصلة الوثيقة بالمواطن، مثل قطاعات الصحة والتعليم والنقل وغيرها، فى إطار مستهدفات رؤية مصر 2030، وبناءً على ما تبنّته الدولة من برنامج للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »