استثمار

4 مرشحين لمنصب مدير الصندوق السيادي.. 3 يقيمون في أمريكا ولبنان ودبي

وجود 4 مرشحين لمنصب مدير الصندوق السيادي المصري، منهم 3 يقيمون في الخارج بأمريكا ولبنان ودبي، والرابع في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن وجود 4 مرشحين لمنصب مدير الصندوق السيادي المصري، منهم 3 يقيمون في الخارج بأمريكا ولبنان ودبي، والرابع في مصر.

وأضافت السعيد، في تصريحات الصحفيين على هامش مؤتمر معهد التخطيط القومي، اليوم السبت، أنه من المقرر الإعلان عن مدير الصندوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقررت مصر تدشين صندوق سيادي برأسمال 200 مليار جنيه بهدف المساهمة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يشار إلى أن وزارة التخطيط كانت قد أعلنت في سبتمبر 2018 عن الحاجة لتعيين مدير تنفيذي لـ”صندوق مصر” السيادي، بعدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
وأشارت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وقتها إلى أن الحكومة تهدف بذلك الإعلان لجذب أفضل الكوادر المصرية داخل مصر وخارجها فيما يخص مجالات سوق المال والاستثمار وإدارة الصناديق لاختيار وتعيين مدير تنفيذي ذو كفاءة عالية لصندوق مصر.

وأضافت السعيد أن المدير التنفيذي المرتقب اختياره وتعيينه سيصبح بدوره مسؤولاً عن بناء كيان اقتصادي قادر على إدارة وتنمية وتطوير الأصول والشركات التي يعهد للصندوق بالاستثمار فيها وذلك بهدف تعظيم قيمة تلك الأصول إلي جانب المساهمة في جذب الاستثمارات والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية.

وتابعت أن صندوق مصر ستتم إدارته كمنشاّة قطاع خاص هادفة للربح وفقا لأحدث وأفضل الأساليب العالمية في الاستثمار وادارة المحافظ فضلاً عن الحوكمة والشفافية موضحة أنه من المتوقع القيام بتعيين المدير التنفيذي للصندوق السيادي خلال شهرين.
وجدير بالذكر أن الصندوق يهدف لتعيين مدير تنفيذي يتمتع بخبرة عالمية طويلة في أسواق المال وعمليات بنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية في مختلف القطاعات إلى جانب ضرورة أن يتمتع بخبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية والحكومية فضلاً عن وجود الخبرة اللازمة في التعامل مع وسائل الإعلام والمؤسسات المحلية والدولية المختلفة حيث سيتقوم المدير التنفيذي بخلق وإدارة كيان متميز يضم أفضل الكوادر من حيث الخبرة والتنوع المهني والعملي وذلك وفقاً للأهداف المنشودة من صندوق مصر و بإتباع أفضل وأحدث الأساليب العالمية في الاستثمار والمسئولية الاجتماعية والبيئية والحوكمة والشفافية.

وتناول إعلان الحكومة بيانات ووسائل التقديم على المنصب وذلك من خلال ارسال السيرة الذاتية وخطاب ارفاق الى البريد الإلكتروني info@egyptfund.org وذلك في موعد أقصاه الخميس 27 سبتمبر الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة المحلى ليتم بعدها التواصل فقط مع المرشحين المحتملين لشغل المنصب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »