استثمار

التخطيط تواصل برنامج تأهيل القيادات الشابة بالحكومة

تواصل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري استكمال برنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، الندوة التعريفية للدفعة السابعة لبرنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول علي ماجيستير إدارة الأعمال الحكومية.

البرنامج بالتعاون بين وزارة التخطيط والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا مصر لعدد 1500 كادر من مختلف الوزارات، بحضور غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وعدد من قيادات الوزارة.

هالة السعيد: خطة لتغطية برامج التدريب بالوزارات والمحافظات

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الدولة المصرية توجه اهتمام خاص ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب.

وأضافت أن هناك توجه بأن تغطى برامج التدريب تلك كافة الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة علي مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وأضافت السعيد أن الدولة لديها خطة استراتيجية قومية طموحة بالاستثمار في العنصر البشري في كافة المجالات، مشيرة إلي أن تلك الخطة تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، مشيرة إلي القيادات الوسطي بالجهاز الإداري ممن سيتولون بدورهم القيادة في الفترات القادمة، لذا فإن هناك استثمار كبير في تلك الفئة، حيث أن الاستثمار في البشر وكان ذو مستوي وجودة ضعيفة فهذا يعد إهداراً للوقت، لذا يجب أن تكون التدريبات وبناء القدرات علي أعلي مستوي ومع احسن المؤسسات المحلية والدولية.

غادة لبيب: برامج بناء القدرات محور رئيسي في خطة الإصلاح

جانب من اللقاء التعريفي للندوة السابعة

وأشارت غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، إلى الخطة الشاملة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة والتى وضعتها الحكومة المصرية وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أن برامج بناء القدرات والتدريب جاءت كمحور رئيسي في خطة الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري إلى جانب المحاور الأخرى التي لا تقل أهمية وتشمل الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسي وميكنة وتطوير المعاملات والخدمات الحكومية، فضلاً عن محور انشاء قواعد البيانات وتعزيز علاقة المواطن مع الدولة.

وأشارت إلى أن الدولة تعمل علي تعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة، والتعامل مع تكنولوجيا العصر، والقادرة كذلك على تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

وأوضحت أن برنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، يأتى تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التى تهدف إلي رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطي والعليا كل في مجال اختصاصه، بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب للمناصب القيادية بالدولة.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا مصر لتأهيل 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول علي شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

وأكدت أنه برنامج متكامل يهدف إلي العمل علي تحويل كامل في الشخصية عن طريق برامج تدريبة ومهارات شخصية، مثل بناء فريق العمل ومهارات العرض وغيرها.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد خاطبت جميع الوزارات والمحافظات لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، وتم مد فترة البرنامج إلي عام 2021 بدلا من 2020 حتى تتاح الفرصة لتدريب وتأهيل عدد أكبر من شباب الجهاز الإداري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »