استثمار

«التخطيط» تعلن فتح باب الاكتتاب في صندوق «سيولة»

حجم الإصدار المستهدف للصندوق من 50 إلى 100 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي عن فتح شركة “إن آي كابيتال” القابضة الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي باب الاكتتاب في صندوقها النقدي الأول “سيولة” بمبلغ 10 جنيهات قيمة اسمية للوثيقة بحد أدنى 1000 جنيه للشراء وبدون حد أقصى.

ومن المتوقع أن تنتهي فترة الاكتتاب بعد أسبوعين من اليوم وهي المدة القانونية الأدنى لتلقي الاكتتابات، وذلك نظراً لحجم إقبال المؤسسات على الاستثمار في هذا النوع من الصناديق.

اقرأ أيضا  «الشرقيون الصناعية» تفاوض شركتين لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بتكلفة نصف مليار جنيه

وأضافت السعيد أن حجم الإصدار المستهدف لصندوق “سيولة” هو من 50 إلى 100 مليون جنيه يتم استثمارها في أدوات مالية سائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

ويعد “سيولة” هو أول صندوق نقدي يستثمر أمواله في القيم المنقولة مستفيداً بذلك من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار، كما يعتبر هو أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار.

اقرأ أيضا  «يونيفرسال»: مواصفة البوتاجاز الجديدة غير قابلة للتطبيق

والصندوق ذو عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي.

ويمكن للعملاء الأفراد والمؤسسات القيام بعملية شراء الوثائق إلكترونياً عن طريق شركة “عربية أون لاين” المملوكة لـ”إن آي كابيتال”، إضافة إلى شركة “مباشر”، بينما تتولى “إن آي كابيتال” الترويج للصندوق لجانب المؤسسات الكبري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »