استثمار

«التخطيط» تعتمد 2.7 مليار جنيه لـ«الطرق والكبارى».. العام المالى المقبل

يوسف مجدى اعتمدت وزارة التخطيط والتعاون الدولى 2.7 مليار جنيه، تمثل الموازنة الاستثمارية لهيئة الطرق والكبارى للعام المالى المقبل 2014/2013 بدلاً من 4.2 مليار جنيه طلبتها الهيئة.   اشرف العربي  قال المهندس رمزى لاشين، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن تراجع…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

اعتمدت وزارة التخطيط والتعاون الدولى 2.7 مليار جنيه، تمثل الموازنة الاستثمارية لهيئة الطرق والكبارى للعام المالى المقبل 2014/2013 بدلاً من 4.2 مليار جنيه طلبتها الهيئة.

 
اشرف العربي 

قال المهندس رمزى لاشين، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن تراجع حجم الاعتمادات المالية المدرجة للهيئة خلال العام المالى المقبل، سيدفعها إلى زيادة الاعتماد على القطاع الخاص من خلال طرح مشروعات بنظام الشراكة «P .P .P ».

وأضاف أن الهيئة حاليًا تتفاوض مع الشركة الوطنية للمشروعات التابعة للقوات المسلحة لاستكمال أعمال تطوير طريق «الإسكندرية – الصحراوى»، مشيرًا إلى أن حجم الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير الطريق يقدر بنحو 1.8 مليار جنيه، لافتًا إلى أن «الطرق والكبارى» ستعقد اجتماعًا خلال الفترة القليلة المقبلة مع ممثلين عن الشركة الوطنية للاتفاق على آليات تنفيذ المشروع.

وأوضح أن الهيئة تعكف حاليًا على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة لإقامة طريق «سيوة – الواحات» بطول 160 كيلو مترا، بهدف محاولة تخفيف الأعباء عن كاهل الموازنة.

على صعيد متصل قال المهندس حسين زكريا، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تستعد لمخاطبة بنك الاستثمار القومى للحصول على قروض بـ3.4 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل 2014/2013، مشيرًا إلى أن وزارة التخطيط وافقت على تخصيص 5.9 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل لتمويل مشروعات الهيئة. يذكر أن الهيئة تخطط لتنفيذ مشروع القطار فائق السرعة خلال العام المالى المقبل عبر القطاع الخاص.

كانت وزارة النقل قد قدرت حجم الاحتياجات التمويلية لمختلف هيئاتها التابعة خلال العام المالى المقبل بنحو 16 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك