اتصالات وتكنولوجيا

التحول الرقمى طوق نجاة خدمات الاتصالات خلال جائحة كورونا

على هامش اليوم الثالث من معرض «كايرو آى سى تي»

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد عدد من خبراء ومسئولى قطاع الاتصالات خلال جلسة نقاشية عقدت، أمس الثلاثاء، تحت عنوان «دور تقنيات الحوسبة فى التعافى من أزمة فيروس كورونا» أن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا ملحوظًا على صعيد ملف التحول الرقمى داخل مختلف دول العالم، تزامنًا مع هذه الجائحة.

جاء ذلك على هامش اليوم الثالث من الدورة 24 من معرض ومؤتمر كايرو آى سى تي، والذى تختتم فعالياتها اليوم الأربعاء.

عبدوش: الحوسبة ليست مخزناً للبيانات تساعد على الابتكار

قال وائل عبدوش، مدير شركة اى بى إم فى مصر، إن الحوسبة ليست مخزنًا للتطبيقات، بل تعد نموذجًا للعمل يساعد على الابتكار، موضحًا أن الحوسبة العامة هى عبارة عن مراكز بيانات يمكن استخدامها من جانب كل المؤسسات، ولكن هناك أخرى لا تستطيع وضع بياناتها على السحابة العامة مثل البنوك حسب القوانين فى بعض الدول، وبالتالى أصبح الحل فيما يعرف بـالحوسبة الهجينة «الهايبرد كلاود»، التى تحتوى على تكنولوجيا تمكن المؤسسات من استخدام مراكز البيانات بشكل مناسب لكل المؤسسات.

اقرأ أيضا  «المصرية لنظم التعليم الحديثة» تعاود إنشاءات مدرستها الدولية خلال العام الجارى

جادالله: موقع مصر المتميز يجعلها تتبوأ ريادة «المراكز»

وأشار تامر جاد الله، المدير التنفيذى لشركة SAP مصر، إلى أن التشريعات التى أقرتها الحكومة مؤخرًا، وعلى رأسها قانونا حماية البيانات الشخصية، ومكافحة جرائم تقنية المعلومات، من شأنها تعزيز بيئة العمل فى مجالات التكنولوجيا، خاصة أن مصر تتميز بموقع جغرافى يمر من خلالها 18 كابلًا بحريًا يجعلها مؤهلة لتكون مركزًا إقليميًا لمراكز البيانات، يخدم المناطق المجاورة.

اقرأ أيضا  مالك «راديو شاك»: 47 مليار جنيه حجم سوق المحمول واكسسواراتها سنويا بمصر

ورأى محمد حسن، خبير حلول تكنولوجيا المعلومات، فى شركة هواوى مصر، إن مزايا التوسع فى تطبيق تكنولوجيا الحوسبة تتمثل فى تسريع وقت الأنظمة الرقمية، فضلًا عن إدارة العمل من أى مكان وتقنيات «الفيديو كونفرانس» للتواصل مع العملاء بشكل مرن.

وقال هشام مرتضى، ممثل عن شركة مايكروسوفت مصر، إن جائحة كورونا أحدثت طفرة، فالأعمال، التى تمت خلال شهرين فى التحوّل الرقمى فى كل مجالات الأعمال والأنشطة المختلفة، كانت تستغرق عامين حسب التقديرات.

اقرأ أيضا  «المال» تكشف مشروعات الشركات فى مبادرة «فرصتنا.. رقمية»

بدوره، أشار أحمد صدقي، رئيس حلول الأعمال الرقمية فى فودافون مصر، إلى أن شركته لاحظت خلال الفترة الماضية اتجاه العملاء إلى الأنظمة الرقمية.

ولفت إلى أن الشركات الصغيرة واجهت خلال فترة ذروة الوباء عقبات، منها انخفاض معدلات البيع وعمليات نقل البضائع.

وأضاف وائل خليل، استشارى أول مراكز البيانات وخدمات الحوسبة بشركة أورنج مصر، أن استخدام التكنولوجيا فى السابق كان يعتمد على وجود الموظف داخل مقر المؤسسة التى يعمل بها، لكن حاليًا أصبح استخدام التكنولوجيا متاحًا طوال ساعات، عبر عدة تطبيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »