استثمار

“التحفيز الاقتصادي” تستهدف استثمارات بقيمة 260 مليار جنيه

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، خلال مؤتمر "المال جى تم إم" المنعقد الآن تحت عنوان "إدارة مصر لميزانية التجارة 2014 " عن تبنى الدولة خطة لتحفيز النمو من خارج الموازنة العامة للدولة يتم تنفيذها خلال 4 سنوات بالتوزاري مع خطة إصلاح النمو الاقتصادي والإصلاح التشريعى.

شارك الخبر مع أصدقائك

هاجر عمران:

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، خلال مؤتمر “المال جى تم إم” المنعقد الآن تحت عنوان “إدارة مصر لميزانية التجارة 2014 ” عن تبنى الدولة خطة لتحفيز النمو من خارج الموازنة العامة للدولة يتم تنفيذها خلال 4 سنوات بالتوزاري مع خطة إصلاح النمو الاقتصادي والإصلاح التشريعى.

 
وأشار إلى أن الدولة تستهدف جذب استثمارات بقيمة تتراوح بين 260 مليار جنيه خلال العام الحالى و336 مليار جنيه مع نهاية الوقت الزمنى المحدد للخطة.
 
ولفت إلى أن الدولة ستضخ 58 مليار جنيه فقط لاستثمارات البنية الأساسية خلال العام المالى الحالى 2014-2015 معولاً على دور تنفيذ الخطة فى إصلاح البيئة التشريعية و زيادة مؤشرات النمو الاقتصادى وخفض معدلات البطالة إلى 9.5% وتقليص نسب الفقر إلى أقل من 20%.
 
وشدد على نية الوزارة صرف المبالغ المحددة للبنية الأساسية فى الموازنة بخلاف ما تم العمل به فى سنوات سابقة من تخصيص مبالغ للاستثمارات فى هذا الصدد ولكن دون أن يتم صرفها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »