نقل وملاحة

التجديد لإسماعيل عبد الغفار لرئاسة الأكاديمية العربية للنقل البحري

عبد الغفار تخرج في الكلية الفنية العسكرية عام 1978 بتقدير امتياز

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن جامعة الدول العربية وافقت على التجديد لمدة تصل إلى 4 سنوات للدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل لرئاسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وكان أبرز المرشحين لرئاسة الدورة الجديدة بين ثلاثة من الشخصيات البارزة في النقل البحري أهمهم الدكتور إسماعيل عبدالغفار الذي تقلد هذا المنصب في أكتوبر عام 2011 بناء على قرار الجمعية العامة لجامعة الدول العربية، إضافة إلى خالد حنفي وزير التموين السابق، وهشام عرفات وزير النقل السابق.

 وشغل عبدالغفار عدة مناصب طوال فترة حياته المهنية، حيث تخرج في الكلية الفنية العسكرية عام 1978 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف حاصلاً بذلك على بكالوريوس الهندسة الكهربائية تخصص هندسة الحاسب، ثم حصل على درجة الماجستير عام 1982 من جامعة القاهرة بادئاً بذلك حياته المهنية كمدرس مساعد في قسم الحاسب الآلي في الكلية الفنية العسكرية.

اقرأ أيضا  الموانئ المصرية تتداول 812 ألف طن من الصب الجاف الأسبوع الماضي

ثم حصل على درجة الدكتوراه فى الهندسة الكهربائية من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 وتخصص في هندسة الحاسب بادئاً بذلك حياته المهنية داخل الكلية الفنية العسكرية كعضو هيئة تدريس بقسم الحاسب الآلى والتى بدأت عام 1989.

ومن ثم بدأ تدرجه الوظيفى ففى عام 1992 تقلد منصب رئيس قسم تخطيط التعليم بالكلية الفنية العسكرية ثم رئيساً لقسم النظم المتطورة للتعليم بالكلية عام 1997.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الأربعاء 2-12-2020

وقد تم تعيينه عام 2001 رئيس قسم تخطيط شئون البحوث بالكلية، ثم رئيساً لشعبة الهندسة الكهربية بالكلية عام 2003.

وفي فى يناير 2005 تم اختياره لمنصب مساعد مدير الكلية للدراسات العليا والبحوث ثم مساعد مدير الكلية الفنية العسكرية للتعليم فى يناير 2006، ونظراً لمهارته وكفاءته العلمية والمهنية تم اختياره نائباً لمدير الكلية فى يناير 2007 وقد ظل فى هذا المنصب لمدة عامين ثم اصبح مديراً للكلية الفنية العسكرية فى يناير 2009 حتى تم اختياره لرئاسة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 28-11-2020

وفى أثناء توليه هذه المناصب تعددت خباراته العلمية فى مجالات شبكات الحاسب وتأمين أنظمة الحاسب وخوارزميات الحواسب والأنظمة البنائية للحاسبات، وذلك الى جانب بالإشراف على رسائل الماجيستير والدكتوراه لطلاب من الكلية الفنية العسكرية، وجامعة عين شمس، وجامعة القاهرة، فضلا عن التحكيم في مجال الهندسة في المعاهد والجامعات الكندية والجامعة الأمريكية في القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »