بنـــوك

«التجاري وفا بنك» يسعى للتوافق مع معايير الاستدامة البيئية

دشن فروع متخصصة لذوى الهمم والاحتياجات الخاصة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت سارة إبراهيم، رئيس قطاع التسويق والعلاقات المؤسسية بالتجاري وفا بنك إيجيبت، إن مصرفها يسعى للتوافق كلية للتوافق مع معايير الاستدامة البيئية.

وأشارت إبراهيم، فى لقائها مع الصحفيين على هامش مؤتمر “فري لاين” اليوم الثلاثاء، إلى أن “التجارى وفا بنك” قام خلال العام الماضى بتقليل استخدام الورق كما بدأ بإستخدام “حنفيات السينسور” فى التعامل مع المياه علاوة على تغير اللمبات الكهربائية إلى “الليد”.

فروع متخصصة لذوى الهمم والاحتياجات الخاصة

وأضافت أن مصرفها خصص فرعين لذوى الهمم هما فرعا “المعادى ورابيلا”، مشيرة إلى أن الفروع الجديدة ستكون مهيئة للتعامل مع ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-11-2021 في البنوك وشركات الصرافة
سارة ابراهيم

وأكدت أن “التجاري وفا بنك” يستهدف التوسع في المشاركة في المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة في مبادرة فيري نيل نحو الاقتصاد الأخضر و تطبيق تلك الآليات على نطاق أوسع.

ويشارك التجاري وفا بنك إيجيبت في ﻣﺑﺎدرة VeryNile انطلاقاً ﻣن اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾته اﻟﺗﻲ ﺗوﻟﻲ اھﺗﻣﺎﻣﺎ ﺧﺎﺻﺎ ﻟﻠﻣﺳؤوﻟﯾﺔ اﻟﻣﺟﺗﻣﻌﯾﺔ وﻻ ﺳﯾﻣﺎ أھﻣﯾﺔ اﺗﺑﺎع آﻟﯾﺎت ﺗﺣث ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻣل ﻧﺣو ﺑﯾﺋﺔ أﻓﺿل وأﻧظف ، وﯾﻘﺎم المؤتمر ﺑﺣﺿور وزيرة اﻟﺑﯾﺋﺔ ياسمين فؤاد وﻣؤﺳﺳﺔ VeryNile ﺑﺟﺎﻧب نخبة من الإدارة العليا باﻟﺗﺟﺎري وﻓﺎ ﺑﻧك إﯾﺟﯾﺑت.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين 29-11-2021 في مصر

وﺗﻌﻣل اﻟﻣﺑﺎدرة ﻋﻠﻰ طﺑﺎﻋﺔ 4500 ﻛﯾس ﻣن اﻟﻘطن ﻟﺣظر إﺳﺗﺧدام اﻟﺑﻼﺳﺗﯾك ﻓﻲ ﻣﻧطﻘﺔ اﻟزﻣﺎﻟك ﻛﺑداﯾﺔ وﻣن ﺛم اﻟﺗوﺳﻊ ﻓﻰ ﺗطﺑﯾﻖ اﻟﻣﺑﺎدرة ﻋﻠﻰ ﻧطﺎق أﻛﺑر. ﺗطﻣﺢ مبادرة VeryNile ﺑﺄن ﺗﻘدم ﻣﺗﺎﺟر وﻣﺣﻼت ﺟزﯾرة اﻟزﻣﺎﻟك ﺑداﺋل ﻟﻸﻛﯾﺎس اﻟﺑﻼﺳﺗﯾﻛﯾﺔ ذات اﻹﺳﺗﺧدام اﻟواﺣد: اﻷﻛﯾﺎس اﻟورﻗﯾﺔ واﻟﻘطﻧﯾﺔ واﻟﺣﻘﺎﺋب اﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺗﺣﻠل اﻟﺣﯾوي واﻷﻛﯾﺎس اﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻹﻋﺎدة الاﺳﺗﺧدام.

اقرأ أيضا  العملات ترتفع الإثنين بعد فوضى «أوميكرون» ومحللون يحذرون من تزايد التقلبات

2% من الأرباح السنوية للمسؤولية الاجتماعية

فى سياق متصل ، قالت إن مصرفها يخصص سنويا من أرباحه ما بين 1 إلى 2% للمسؤولية الاجتماعية بعد خصم الضرائب.

وأضافت: “هناك 5 محاور لاستراتيجية المسئولية الاجتماعية التى تتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 هما تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والصحة والتعليم”، إضافة إلى دعم الابتكار ومبادرات الشمول المالي”.

أحمد الدسوقي وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »