Loading...

«التجاري الدولي» يوفر خدمة Internet Banking للشركات

«التجاري الدولي» يوفر خدمة  Internet Banking للشركات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 فبراير 07

علاء المنشاوي:

بدأ البنك التجاري الدولي في تقديم خدمة intenet Banking لقطاع الشركات الكبيرة، متخطياً تنافس باقي البنوك علي تقديم هذه الخدمة للأفراد، رغم التعقيدات التي تتميز بها تعاملات الشركات عن الأفراد.

وقال تامر فهمي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك التجاري الدولي إن البنك بدأ في تقديم خدمة التعاملات البنكية المتكاملة من خلال الإنترنت للشركات الكبيرة أوائل العام الحالي 2007 ويتيح المشروع تقديم خدمات بنكية مؤمنة عن طريق الشبكة الدولية للشركات، بما في ذلك إصدار خطابات الضمان والاعتمادات المستندية.

وأشار إلي أن البنك اتخذ إجراءات حماية كبيرة لتأمين الشركات التي تقوم بالتعاقد مع البنك للحصول علي هذه الخدمة، حيث يقوم البنك بتشفير المعلومات.

أضاف فهمي أن الخدمة تتيح للشركات خدمات الشراء والبيع والسحب والإيداع والاستعلام عن الرصيد بالإضافة إلي قيامها بتسجيل بيانات موظفيها ضمن الخدمات المقدمة من البنك عن internet Banking .

وقال إن هذه الخدمات متوافقة مع قانون التوقيع الإلكتروني.

وتوقع فهمي أن تشهد هذه الخدمة إقبالاً كبيراً من جانب الشركات لسهولة ما تتيحه من تعاملات، خاصة أنها لن تضيف أعباءً جديدة علي الشركات التي تتعاقد للحصول علي هذه الخدمة مشيراً إلي أن جميع الشركات تقريباً لديها ميكنة وأجهزة كمبيوتر كما أن الأفراد داخل هذه الشركات مدربون علي استخدام شبكة الإنترنت وقال إن عدد الشركات التي تعاقدت مع البنك التجاري الدولي حتي الآن معقول نسبياً ويمثل بداية جيدة متوقعاً إقبال المزيد من الشركات للحصول علي هذه الخدمة.

.. ويفتتح فرعه الـ 122 في المعادي

قام البنك التجاري الدولي CIB بافتتاح فرعه الجديد بمنطقة المعادي وذلك لتقديم خدماته ومنتجاته المصرفية لعملائه من سكان هذه المنطقة. يأتي افتتاح هذا الفرع ضمن خطة البنك لزيادة تواجده داخل السوق المصرية وتوسيع قاعدة عملائه في مختلف المناطق.

وسيتم من خلال هذا الفرع الجديد تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المختلفة في مجال سوق المال والاستثمار ويسعي الـCIB   من خلال الفرع الجديد إلي تقديم أنواع مختلفة من الخدمات المالية كالاستثمار المصرفي، والتجزئة المصرفية، وخدمات المعاملات المصرفية الموجهة للأفراد والشركات صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم. وكذلك المنتجات بدءاً من بطاقات الائتمان إلي القروض الشخصية وما إلي ذلك من المنتجات المصرفية المتميزة التي تفي باحتياجات كافة شرائح العملاء.

ومن بين المنتجات التي يستهدفها التجاري الدولي مجموعة الصناديق الاستثمارية المختلفة التي يقدمها البنك تلبية لاحتياجات جميع العملاء والتي أثبتت نجاحاً منذ طرحها وتداولها في أسواق المال. ومنها صندوق «أصول» للاستثمارات النقدية، وصندوق «استثمار» وصندوق «الأمان».

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 فبراير 07