بورصة وشركات

«التجاري الدولي للسمسرة» و«كايرو كابيتال» يحصلان على رخصة الشورت سيلينج

الشركات تنتظر تفعيل النشاط للبدء فيه مباشرة

شارك الخبر مع أصدقائك

انضمت شركتا التجاري الدولي للسمسرة، وكايرو كابيتال سيكيورتيز لقائمة شركات الوساطة في الأوراق المالية التي حصلت مؤخرًا على رخصة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع Short selling.

الشركات تنتظر تفعيل النشاط للبدء فيه مباشرة

قال كريم خضر العضو المنتدب لشركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية إن شركته حصلت مؤخرًا على رخصة Short selling، وأنها على استعداد لبدء النشاط مباشرة عند إتاحة البنية التكنولوجية الملائمة له.

وتابع خضر، تفعيل النشاط سيسهم في زيادة الحصة السوقية للشركة، في ضوء السيولة التي سيجذبها للسوق، فضلًا عن شريحة جديدة من المستثمرين أصحاب الدراية في هذا الصدد.

يشار إلى أن التجاري الدولي للسمسرة جاءت بالمرتبة الثالثة بترتيب شركات السمسرة في أغسطس الماضي، بحصة سوقية 6.7%، وقيم تعاملات 3.9 مليار جنيه.

ومن جانبه، قال أحمد أبو حسين العضو المنتدب لشركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية إن شركته حصلت مؤخرًا على رخصة الـShort selling  وأنها في انتظار الاستقرار على الآلية الملائمة، وإتاحة البنية التكنولوجية اللازمة لإطلاق النشاط.

يشار إلى أن كايرو كابيتال تمكنت من الصعود 3 مراكز بترتيب شركات السمسرة في أغسطس؛ لتصعد للمركز الـ15 مقارنة بالـ18، بحصة سوقية 1.3%، وقيم تعاملات نحو 742 مليون جنيه.

وفي يوليو جاءت كايرو كابيتال بالمركز الـ18 بحصة سوقية 1.3%، بقيم تعاملات 393 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »