بورصة وشركات

«التجاري الدولي» تختطف صدارة السمسرة خلال شهر يونيو

بحصة سوقية بلغت 14.5%

شارك الخبر مع أصدقائك

اختطفت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية صدارة شركات السمسرة المنفذة لتعاملات البورصة خلال شهر يونيو المنقضي بحصة سوقية بلغت 14.5%.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصل «المال» نسخة منه، أن شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 11.9%.

واحتلت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية المركز الثالث، بحصة بلغت 5.8%، ثم بلتون لتداول الأوراق المالية بنسبة 5.5%، تلتها شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بحصة 4.7%.

واحتل الترتيب من السادس حتى العاشر كل من: “مباشر وعربية اون لاين وكايرو كابيتال وأرقام وثمار”، بحصص بين 2.4و4.3%.

وأغلقت البورصة تعاملات جلسة أمس الأربعاء، اخر جلسات الأسبوع، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب، وقيم تداولات بلغت 1.3 مليار جنيه على الأسهم.

اقرأ أيضا  الهبوط يخيم على وثائق «صناديق الاستثمار» بتعاملات الأسبوع الماضى

وقررت إدارة البورصة المصرية اعتبار غدا الخميس أجازة رسمية بمناسبة ثورة 30 يونيو، على أن يستأنف التداول اعتبارا من الأحد المقبل.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 1.32% عند 10256 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.67% إلى 2323 نقطة، فى حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.45% إلى 3278 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.3 مليار جنيه تقريبًا، واتجه العرب للشراء، بينما اتجه المصريون والأجانب للبيع ، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

اقرأ أيضا  بايونيرز : حركة شراء انتقائية بالبورصة المصرية خلال الربع الأول

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد131 سهمًا من إجمالى 196 متداولًا، بينما هبط 36، وبقي 29 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الثلاثاء، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه على الأسهم

كما أغلقت تعاملات جلسة الإثنين على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين والأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقع محللون فنيون إشارات إيجابية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى بالبورصة EGX30 على المدى القريب، ما قد يمهد لارتفاعات فى بعض الأوراق المالية التى تتعامل عليها المؤسسات ذات الأوزان النسبية.

وقال المحللون إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق بتعاملات الجلسات الماضية تعد تصحيحًا طبيعيًّا فى إطار عمليات جني الأرباح، بعد الارتفاع الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضي، وخاصة للأسهم الكبيرة.

اقرأ أيضا  مصلحة الضرائب توضح : مستثمرو البورصة مطالبون بسداد 9% فارق «الأرباح الرأسمالية» عن 2014 - 2015

وقال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق تعد نتيجة طبيعية فى إطار عمليات جنى الأرباح بعد الصعود الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضى.

وتوقّع حسن، وجود أفضلية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى خلال الفترة المقبلة، ونصح المتعاملين بالاستثمار فى الأسهم القيادية والخاصة بالمؤسسات، مثل «السويدي» و«سيدى كرير» و«التجارى الدولي».

ولفت العضو المنتدب لشركة بلوم مصر إلى أن المؤشر السبعينى لديه منطقة مقاومة بالقرب من 2400 نقطة، وهى محطة مهمة لاستكمال صعوده وتحقيق مستويات تاريخية جديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »