«التجارى وفا إيجيبت» يبدأ تنفيذ استراتيجية لتطوير شبكة الفروع

يبلغ عددها 64 بالقاهرة والجيزة

«التجارى وفا إيجيبت» يبدأ تنفيذ استراتيجية لتطوير شبكة الفروع
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

6:30 ص, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

بدأ التجارى وفا بنك إيجيبت إستراتيجية تستهدف تطوير الفروع البالغة نحو 64 فرعاً بمحافظتى القاهرة والجيزة، بهدف تقديم أفضل الخدمات للعملاء، الذين يقدر عددهم بنحو 125 ألف عميل.

هشام السفا: نستهدف تقديم أفضل الخدمات للعملاء عبر المنتجات الإلكترونية

قال هشام السفا، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، على هامش حفل افتتاح فرع أرابيلا بالقاهرة الجديدة، أمس الأول، إنه تم افتتاح 6 فروع للبنك فى النصف الأول و4 فروع أخرى فى النصف الثانى، مشيرا إلى أن التوسعات تأتى تماشيًا مع إستراتيجية البنك بتجديد الفروع، التي وصل عددها في مصر إلى 64 فرعاً، ويعد هذا تتويجًا لعدة افتتاحات متلاحقة بالقاهرة والجيزة في كل من كورنيش المعادي وبالم ستريب مول وكارجو مول بالسادس من أكتوبر.

وأكد أن إستراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت تسعى إلى تحقيق تطلعات كبيرة تبدأ بالحرص على الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر كبوابة للشرق الأوسط وشرق إفريقيا، مشيرا إلى أن مصرفه يستثمر أموالا طائلة فى تطوير الفروع والبنية التكنولوجية.

وأكد أن السوق المصرية سوق واعدة، خاصة بعد التحسن الملحوظ فى الأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر بشهادة المؤسسات الدولية.

وأضاف: «القاعدة الأساسية لدى البنك هى تحسين الخدمات المقدمة للعملاء، إضافة إلى تنويع طرق التواصل معهم».

وحول الخدمات الإلكترونية، قال إنه سيتم طرح عدد من المنتجات الجديدة خلال 2020، أبرزها «ميزة الإلكترونية واللاتلامسية»، إضافة إلى رمز الاستجابة السريعة QR Code .

وقال «السفا» إن «وفا بنك» يسعى لطرح الإنترنت بانكنج للشركات إضافة إلى المحفظة الإلكترونية خلال الشهور الأولى من العام المقبل، بالتعاون مع شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية.

ولفت إلى أن المصرف يدرس التقدم بطلب للبنك المركزي للحصول على رخصة رمز الاستجابة السريع للمدفوعات المعروفة باسم QR Code ، مشيرًا إلى أنه تم تدشين منصة رقمية لتعاملات الأفراد، يمكن من خلالها التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي أو قرض التجزئة المصرفية.

وقال إن إطلاق الحكومة والبنك المركزي المبادرة الأخيرة لتمويل المشروعات المتوسطة والكبيرة يعكس أهمية القطاع المصرفي للاقتصاد المصري.

وأضاف أنه يأمل أن يساهم «التجاري وفا بنك إيجيبت» في هذا التطور الإيجابي والفعال الذي يهدف إلى تعزيز القطاع.

عبدالرفيع الهاشمى: نسعى لافتتاح 10 فروع جديدة.. وتطوير مثلها العام المقبل

فيما أكد عبدالرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، أنه يسعى إلى تحقيق إستراتجيته الطموحة التي تتضمن إضافة خدمات وفروع جديدة تمكنه من الوصول إلى الشرائح المستهدفة من العملاء، بما يخدم تحقيق الشمول المالي.

كما لفت إلى دور البنك الفعال في تعزيز فروعه بخدمات إلكترونية وتطوير قنوات التواصل مع عملائه عبر خدمات الإنترنت والموبايل البنكية.

وأضاف: «لدينا 64 فرعًا و79 ماكينة صراف آلي ATM، تغطي معظم المحافظات على مستوى الجمهورية».

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح ما بين 8 إلى 10 فروع خلال العام المقبل، إلا أنها لن تكون رقمية بنسبة 100%، ولكن سنخصص أماكن محددة بالفروع القائمة والجديدة».

وأضاف أن البنك يستهدف 30% نمواً فى محفظة التجزئة المصرفية خلال العام المقبل، لافتًا إلى أنه لم يتم خفض الفائدة على الشهادات ولكن تم على «حسابات التوفير والودائع» بنسبة تتراوح ما بين 0.5 إلى 1%.

وقال إن مصرفه أصبح جاهزًا لطرح أى منتج إلكترونى بعد تقوية وتطوير البنية التكنولوجية، لافتا إلى أنه سيتم طرح البطاقات اللاتلامسية خلال العام المقبل 2020.

وأضاف الهاشمى أنه سيتم طرح بطاقة ميزة الوطنية خلال الشهور الأولى من العام المقبل، التي تشمل كارت «ميزة» بأنظمة الدفع مقدمًا، والخصم المباشر، والائتمان، إضافة لمحول «ميزة» لمحافظ الهاتف المحمول.

وقال إنه سيتم المشاركة فى كل المبادرات التى أطلقها البنك المركزى مؤخرًا مثل قطاع الصناعة، والمصانع المتعثرة، والتمويل العقارى، لأنها فرصة جيدة للغاية لأى مصرف.

يذكر أن محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر أعلن خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء عن إطلاق عدة مبادرات لتمويل قطاع الصناعة المحلى بقيمة 100 مليار جنيه، ومساعدة ما يزيد على 5 آلاف مصنع فى العودة للعمل، وطرح مبادرة ثالثة تبلغ قيمتها 50 مليار جنيه لمتوسطى الدخل.