التجارة الداخلية: نستعد لإطلاق 8 خدمات مع البريد على بوابتي مصر الرقمية والسجل التجاري

تكويد نحو 39٪ للأنشطة التجارية

التجارة الداخلية: نستعد لإطلاق 8 خدمات مع البريد على بوابتي مصر الرقمية والسجل التجاري
جريدة المال

عمر سالم

محمد مجدي

6:49 م, الأربعاء, 1 مايو 24

عرض الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ما تم عمله في السجل التجاري حتي الآن ، والتي جاء أبرزها : –

وأضاف عشماوي انه يتم العمل مع البريد المصري لإطلاق حزمة من الخدمات وهي 3 خدمات على بوابة السجل التجاري ، و 5 خدمات أخري على بوابة مصر الرقمية.

ربط المحاكم الاقتصادية مع السجل التجاري كما أنه بنسبة 80٪ تم استكمال الرقم الضريبي لكافة الشركات والذي يتم وهو بمثابة بطاقة رقم قومي، كما أن بيانات السجل التجاري يتم حالياً الاستعلام عنها.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، للإعلان عن طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة بمشروعات التجارة الداخلية بحضور كل من الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد وممثلي وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور كبار المستثمرين والمطورين ورؤساء الغرف التجارية والجهات ذات الصلة.

كما أوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، انه يتم العمل مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات على بناء اول خريطة رقمية اقتصادية معبرة عن الاقتصاد المصري، ويعد مرصد لكافة الانشطة التجارية والصناعية، وتم تكويد نحو 39٪ للأنشطة التجارية.