اقتصاد وأسواق

«التجارة» : استمرار وقف تصدير الكحول لمدة 3 شهور

لتوفير احتياجات السوق المحلى

شارك الخبر مع أصدقائك

اصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً باستمرار وقف تصدير الكحول بكافة انواعه ومشتقاته لمدة ٣ أشهر اعتباراً من تاريخ صدور القرار .

ويأتى هذا القرار  تنفيذاً للخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لضمان توفير احتياجات السوق المحلى من الكحول ومشتقاته، ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد . 

وكانت وزيرة التجارة والصناعة قد اصدرت قرارين، فى 17 مارس الماضى، بمنع تصدير الماسكات الجراحية (أقنعة الوجه “كمامات” ) ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته، لمدة 3 أشهر تبدأ من تاريخ نشر القرارين بالوقائع المصرية

كما اصدرت امس قرارًا باستمرار العمل بالقرار الوزاري الصادر بشأن وقف تصدير الماسكات الجراحية وأقنعة الوجه “كمامات” ومستلزمات الوقاية من العدوى، وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ من تاريخ نشر القرار بـ”الوقائع المصرية”.

وقالت في بيان لها امس أن القرار نص على السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية بموافقة وزيرة التجارة والصناعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »