تأميـــن

«التأمين» يرفع رصيد أقساطه لـ1.8 مليار جنيه

«التأمين» يرفع رصيد أقساطه لـ1.8 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

فى يناير.. و«الحياة» تستحوذ على النصيب الأكبر

كتب ـ ماهرأبوالفضل ومروة عبد النبى والشاذلى جمعة:

رفع قطاع التأمين بفرعى الحياة والممتلكات رصيد أقساطه المباشرة، لتصل إلى نحو 1.8 مليار جنيه خلال يناير من العام الجارى، مقابل ما يقرب من 1.5 مليار جنيه فى الشهر المقابل من العام الماضى.

استحوذت شركات «الحياة» على نصيب الأسد بحصيلة بلغت 1.2 مليار جنيه، مقابل 900 مليون جنيه خلال شهرى المقارنة، فيما بلغ نصيب «الممتلكات» 600 مليون جنيه تقريباً فى يناير الماضى، مقابل 565.5 مليون جنيه فى يناير السابق.

وتتوزع أقساط «الحياة» – وفقا للتقرير الشهرى الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية- بواقع 1.1 مليار جنيه للوثائق السارية- تم إصدارها سابقا- مقابل 100 مليون جنيه، للوثائق الجديدة.

بينما تتوزع أقساط «الممتلكات» بواقع 254 مليون جنيه للوثائق المجددة، مقابل 337.6 مليون جنيه للوثائق الجديدة.

وبلغت فاتورة التعويضات المسددة على مستوى السوق بنشاطى الحياة والممتلكات 908 ملايين جنيه، خلال يناير من العام الجارى، مقابل 698.5 مليون جنيه تعويضات مسددة فى يناير من العام الماضى.

وتوزعت التعويضات بواقع 415.2 مليون جنيه لتأمينات الممتلكات، مقابل 493.2 مليون جنيه لتأمينات الحياة.

وبلغ عدد المطالبات المسددة 250 ألف مطالبة على مستوى السوق بنشاطى الحياة والممتلكات فى يناير الماضى، مقابل 236 ألف مطالبة فى الشهر المقابل من العام الماضى، فيما وصلت عدد المطالبات المبلغة إلى 286 ألف مطالبة، مقابل 271 ألف خلال شهرى المقارنة.

وارتفع إجمالى عدد وثائق التأمين الملغاة بنشاطى الحياة والممتلكات، إلى 23 ألف وثيقة فى يناير من العام الجارى، مقابل 20 ألف وثيقة ملغاة فى الشهر المقابل من العام الماضى.

واستحوذت شركات تأمينات الممتلكات على نصيب الأسد من إجمالى عدد الوثائق الملغاة لتصل إلى 17 ألف وثيقة، بنسبة %73.9، مقابل 6 الاف وثيقة ملغاة فى شركات تأمينات الحياة بنسبة %26.1.

وتراجعت استثمارات صناديق التأمين الخاصة، التى تمت الموافقة عليها من الهيئة العامة للرقابة المالية، لتصل إلى 612.3 مليون جنيه خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين، مقابل 839.7 مليون جنيه استثمارات تمت الموافقة عليها فى الشهرين المقابلين من العام الماضى، بنسبة تراجع بلغت %27.1.

شارك الخبر مع أصدقائك