تأميـــن

التأمينات ترفع فائدة صكي المعاشات إلي %9 أول يوليو

كتبت ــ مها أبوودن:    تعتزم وزارة التأمينات والمعاشات تعديل عائد السندين »الصكين« اللذين أصدرتهما وزارة المالية بقيمة 197.7 مليار جنيه، كمديونية عليها لصالح صندوقي التأمينات الحكومي والخاص في أول يوليو عام 2006.   قالت الدكتورة نجوي خليل، وزيرة التأمينات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ مها أبوودن:
  

تعتزم وزارة التأمينات والمعاشات تعديل عائد السندين »الصكين« اللذين أصدرتهما وزارة المالية بقيمة 197.7 مليار جنيه، كمديونية عليها لصالح صندوقي التأمينات الحكومي والخاص في أول يوليو عام 2006.
 

قالت الدكتورة نجوي خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في تصريحات لـ»المال«، إن التعديل الأول لسعر الصكين سيشمل رفع العائد عليهما بواقع %1 ليرتفع العائد عليهما من %8 إلي %9.

 
وأشارت الوزيرة إلي أن الزيادة علي سعر الصكين جاءت مراعاة لأسعار السوق، رغم أن الزيادة لا تعادل أسعار السوق نفسها، لكن الوزارة اعتبرتها مرحلة أولي من تعديل سعر الصكين.

 
يشار إلي أن وزارة المالية في عهد الوزير السابق يوسف بطرس غالي كانت قد أصدرت صكين كمديونية عليها، بقيمة 197.7 مليار جنيه عام 2006 لصالح الصندوقين، لكنها لم تجددهما رغم مرور 6 سنوات علي اصدارهما، وهو ما أضر بعوائد الصندوقين، حيث كانت وزارة المالية هي المشرفة علي أموال التأمينات خلال هذه المدة.

 
وكان الجهاز المركزي للمحاسبات قد أصدر تقريراً مفصلاً منتصف العام الماضي عن حالة صندوقي المعاشات، متبوعاً بعدة توصيات، من أبرزها ضرورة تعديل معدل عائد الصكين الصادرين للصندوقين في أول يوليو من عام 2006 من %8 إلي %12.84 سنوياً، حتي تتساوي مع معدل عائد أذون الخزانة الصادرة في يوليو من عام 2011.

شارك الخبر مع أصدقائك